Advertisement

رياضة

الجيدو.. الحظ يبتسم لمادلين مالونغا في باريس

Lebanon 24
12-02-2019 | 00:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تالق الجورجي فارلام ليبارتيلياني في ثاني أيام بطولة غراند سلام للجيدو في باريس، حيث كان أفضل رياضي عقب هزيمته لكل البطلين العالميين في وزن أقل من 100 كيلوغرام الكوري الجنوبي تشو غوهام وبطل العالم في 2017 الياباني وولف آرون. هذا الفوز جعله يحرزلقبه الثالث في بطولات "غراند سلام".

فارلام ليبرتلياني قال عن منازلته: "الأجواء كانت جيدة جدًا خلال المنافسة لأن الفرنسيين يحبون الجيدو. ساحة المنافسة هذه رائعة. خسرت نهائي بطولة العالم عام 2018 ضد تشو وفي 2017 انهزمت أمام وولف. اليوم أنا من فزت ضد وولف وتشو لذلك أنا سعيد".

السيد جون لوك روجي الأمين العام للاتحاد الدولي للجيدو ورئيس الاتحاد الفرنسي هو من قلد الميداليات للمتوجات في فئة أقل من 78 كيلوغراما.

الفرنسية مادلين مالونغا هي من حازت على لقب أفضل رياضية بعدما ظهرت بمستوى قوي وسيطرت في المنازلات التصفوية وكذا في النهائي الذي جمعها بالألمانية مالزاهن لويز.

مادلين مالونغا التي لم تصدق هذا الإنجاز قالت عن المنازلة: "إنه أمر لا يصدق ولا يوصف، أحسست وكأنني نجمة روك أومغنية مشهورة عندما كان الجميع ينادي بإسمي مادلين مادلين".

لقب فئة أقل من 81 كيلوغراما رجال حصده الألماني دومينيك روسل عن طريق آيبون في الثواني الأخيرة على حساب الإسرائيلي ساجي موكي.

خلال هذه المنافسة كانت هناك بعض الصور المؤثرة على غرار دموع اليابانية أونو يوكو بعد فوزها بمعدن الذهب في وزن أقل من 70 كيلوغراماً.

البطل العالمي الكوري الجنوبي غواك - دونغ - هان كان من بين المتوجين في باريس في وزن أقل من 90 كيلوغراما. الفوز كان أمام الكازاخستاني اسلام بوزباييف.

من جانبها الكوبية إيداليس أورتيز أضافت ذهبية أخرى لسجل تتويجاتها في فئة أكثر من 78 كيلوغراماً.

الكوري كيم سانغمين تمكن بدوره من إضافة الذهبية الثانية لبلده عقب فوزه على الياباني هاراساوا هيسايوسهي في وزن أكثر من 100 كيلوغرام بفضل حركة آيبون.

Advertisement
فيما كانت أجل حركة في هذه الجولة هي تلك التي قام بها المجري توث كريستزين ضد الإسرائيلي لي كوشمان من أجل الميدالية البرونزية.
المصدر: euronews
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك