Advertisement

رياضة

"العنصرية" في الملاعب الإيطالية.. "لا تحسّن"!

Lebanon 24
23-09-2019 | 11:00
A-
A+
Doc-P-628370-637048474816970633.jpg
Doc-P-628370-637048474816970633.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري، جاني إنفانتينو، أنّ الوضع "لم يتحسّن" بخصوص العنصرية في الملاعب الإيطالية تعليقاً على توقف مباراة "أتالانتا" و"فيورنتينا" ضمن الدوري المحلي لبضع دقائق، بسبب صيحات عنصرية استهدفت مدافع الأخير البرازيلي دالبير هنريكي.
Advertisement
وقال إنفانتينو في تصريح لقناة "راي 2" الإيطالية: "تتم مكافحة العنصرية من خلال التعليم، وإدانتها والحديث عنها. لا يمكننا قبول العنصرية في المجتمع وفي كرة القدم".

وتوقفت مباراة "أتالانتا" و"فيورنتينا" لبضع دقائق بسبب صيحات عنصرية استهدفت دالبير الذي اشتكى لحكم المباراة دانييلي أورساتو، فاتخذ الأخير قرار ايقاف المباراة، وطلب من مذيع الملعب بثّ رسالة إلى الجماهير بوقف هذه الصيحات، لكنّها قوبلت بصافرات الاستهجان.

وتابع إنفانتينو: "علينا أن نحدّد هوية المسؤولين ونطردهم من الملاعب. يجب فرض عقوبات واضحة، كما في إنكلترا، يجب ألا نخاف من إدانة العنصريين، يجب أن نقاتلهم حتى النهاية".
 
ومنذ بداية الموسم، تم استهداف مهاجم "إنتر ميلانو" الإيطالي، الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، ولاعب وسط "ميلان" الدولي الإيفواري فرانك كيسيي، بصيحات القردة دون اتخاذ أي عقوبة بحق الجماهير وأنديتها.
وفي الموسم الماضي، كان لاعب وسط "يوفنتوس" الدولي الفرنسي بليز ماتويدي، وزميله في الفريق مويس كين، ومدافع "نابولي" الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي، ضحايا هذه الظاهرة التي تتكرّر منذ سنوات في إيطاليا.
 
المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك