Advertisement

رياضة

وسط مخاوف أمنية.. "كلاسيكو الأرض" ينتهي بالتعادل السلبي!

Lebanon 24
19-12-2019 | 01:00
A-
A+
Doc-P-656021-637123390887136609.jpg
Doc-P-656021-637123390887136609.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انتهى "كلاسيكو الأرض" بين الغريمَيْن "برشلونة" و"ريال مدريد" الإسبانيَيْن بالتعادل السلبي في المباراة المؤجّلة التي أقيمت بينهما، أمس الأربعاء، على أرضية ملعب "كامب نو" في برشلونة وذلك في إطار المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
Advertisement

ويعدّ "كلاسيكو" الأمس هو الأول الذي ينتهي بدون أهداف منذ تشرين الثاني 2002، فيما أقيمت المباراة وسط مخاوف أمنية في ظلّ الدعوات للتظاهر في محيط الملعب، إلا أنّها لم تشهد أي اضطراب داخله.

ورفع كلّ من الفريقين رصيده الى 36 نقطة فيما بقي النادي الكاتالوني في الصدارة بفارق الأهداف على حساب نظيره الملكي الثاني ليتأجل حسم "بطل الشتاء" للمرحلة 18.
 
وكان من المفترض أن تقام المباراة في 26 تشرين الأوّل الفائت، لكنّها أرجئت بسبب أعمال العنف في إقليم كتالونيا احتجاجاً على سجن 9 قياديين انفصاليين ما بين 9 و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن العاصمة مدريد عام 2017.

وكان المتظاهرون قد شلّوا حركة المرور خارج ملعب "كامب نو" بعدما حثتهم منظمة "تسونامي الديمقراطية" المؤيدة لانفصال القطاع، على التجمع في 4 نقاط محددة حول الملعب بدءاً من الساعة الرابعة بتوقيت غرينيتش أي قبل أربع ساعات من انطلاق المباراة، الا ان الفريقان وصلا الى الملعب من دون صعوبة تذكر.

وكان "ريال مدريد" الطرف الافضل في اللقاء وحصل على أخطر الفرص لكنه فشل في ترجمتها الى أهداف.

وهدّد الضيوف عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة بعد أن وصلته الكرة بتمريرة خلفية من ايسكو من بين قدمي المدافع جيرارد بيكيه على حدود منطقة الجزاء، سدّدها الفرنسي بيسراه لكنّ الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن كان لها بالمرصاد في الدقيقة العاشرة.

ورغم استحواذ برشلونة مع بداية اللقاء إلا أنّ "الريال" كان الأكثر خطورة، وكاد أن يفتتح النتيجة برأسية البرازيلي كاسيميرو لكن بيكيه أنقذها برأسه من على خط المرمى في الدقيقة 17.

وكان تير شتيغن على الموعد مجدداً للتصدي لتسديدة كازيميرو القوية من خارج المنطقة عند الدقيقة 26.

وأتت أولى فرص النادي الكاتالوني عن طريق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما رفع الظهير الأيسر جوردي ألبا عرضية خرج لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لتصل إلى ميسي الذي سددها قوية قبل أن يرتمي سيرخيو راموس لإنقاذها مانعا الكرة إكمال طريقها إلى المرمى في الدقيقة 31، قبل أن تمر تسديدة فيديريكو فالفيردي "على الطاير" من خارج المنطقة في المقلب الاخر بمحازاة القائم الايسر.

وبات راموس أكثر اللاعبين عبر التاريخ خوضاً لمواجهات الكلاسيكو (43 مواجهة) متجاوزاً ميسي ولاعب "برشلونة" السابق تشافي هرنانديز اضافة الى أسطورتي "النادي الملكي" مانولو سانشيز وفرانشيسكو خنتو حيث في رصيد كل منهم 42 كلاسيكو.

ورفع ميسي كرة من خلف المدافعين إلى داخل المنطقة لصالح جوردي ألبا الا انّ الاخير سددها بجانب القائم في الدقيقة 41.

وواصل الفريقان ضغطهما في الشوط الثاني من دون خطورة كبيرة على المرمى، وكانت أولى الفرص الخطرة  عبر الويلزي غاريث بايل الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى داخل المنطقة اثر هجمة مرتدة متقنة، سددها قوية بيسراه الا انها هزت الشباك الخارجية عند الدقيقة 60.

وظنّ بيل أنه افتتح التسجيل عندما رفع كاسيميرو كرة إلى الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان ميندي تابعها داخل المنطقة إلى بيل الذي اسكنها الشباك في الدقيقة 72، لكن  الحكم رفع رايته مشيراً إلى تسلل على ميندي أكدتها تقنية المساعدة بالفيديو "الفار".
 
المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك