رياضة

رسمياً وبالأرقام: "برشلونة" يقيل فالفيردي.. ويعيّن البديل!

Lebanon 24
14-01-2020 | 11:00
A-
A+
Doc-P-664024-637145956513690458.jpg
Doc-P-664024-637145956513690458.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعلن نادي "برشلونة" الإسباني في بيان رسمي، مساء أمس الإثنين، إقالة مدرّبه إرنستو فالفيردي، وتعيين كيكي سيتين خلفاً له حتّى صيف 2022.

وذكر "برشلونة" في بيان أنّه تمّ "التوصّل إلى اتفاق بين "برشلونة" وإرنستو فالفيردي بخصوص إنهاء العقد معه كمدرب للفريق الأول"، متوجهاً إليه بالقول: "شكراً على كل شيء إرنستو. حظاً سعيداً للمستقبل".

وأضاف البيان: "توصل نادي برشلونة وكيكي سيتين لاتفاق للتعاقد معه كمدرب للفريق الأول لكرة القدم حتى 30 حزيران 2022"، على أن يعقد مؤتمراً صحافياً الثلاثاء للتوقيع على العقد في الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي.

وتأتي إطاحة "برشلونة" بفالفيردي بعد الهزيمة 2-3 أمام "أتليتكو مدريد" في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني مساء الأربعاء، وبعد حملة كبيرة من جماهير النادي، التي طالبت برحيله، بعد عدد من الهزائم "التاريخية"، أبرزها خسارة الفريق أمام "ليفربول" بنتيجة 0-4 الموسم الماضي، بدوري أبطال أوروبا، وقبلها بعام أمام "روما" بنتيجة 0-3، في نفس البطولة.
 
وقاد سيتين (61 عاماً) "ريال بيتيس" الموسم الماضي، لكنه ترك النادي بالتراضي بعدما ساعده على احتلال المركز العاشر.

ويشتهر لاعب "أتليتيكو مدريد" و"راسينغ سانتندر" السابق بأسلوبه، الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة وطريقته الهجومية، والتي تناسب أسلوب "برشلونة" الذي عُرف به خلال عهد المدرب بيب غوارديولا.

وسيقدم سيتين لوسائل الإعلام الثلاثاء، وستكون مباراته الأولى ضد "غرناطة" في الدوري، الأحد المقبل.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة اتصل بلاعبيه السابقين تشابي هرنانديز ورونالد كومان لتولي المسؤولية خلفا لفالفيردي، لكن الاثنين لم يقبلا المهمة.
 
"برشلونة" يفنّد الأسباب بالأرقام
ونشر "برشلونة" بياناً آخر عبر موقعه الرسمي شكر فيه فالفيردي على المدة، الذي قضاها مع الفريق، وجاء في البيان: "يعبّر النادي بشكل علني عن امتنانه لإرنستو فالفيردي نظير احترافيته والتزامه والمعاملة الإيجابية المستمرة الذي أظهرها دائما تجاه عائلة برشلونة، ونتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل".

وتابع: "قاد إرنستو فالفيردي فريق برشلونة الأول في 163 مباراة رسمية حقق الانتصار في 108 منها أي بنسبة 66.25% وتعادل في 35 مباراة أي بنسبة 21.47% وخسر في 20 لقاء أي ما يعادل 12.26%، وخلال هذه الفترة توج مع الفريق بـ4 ألقاب 2 دوري إسباني وكأس ملك إسبانيا في نسخة واحدة ومثلها كأس السوبر الإسباني".

وأضاف: "استهل فالفيردي مسيرته في صيف عام 2017، عندما تولى مهام قيادة الفريق الأول بعد قضاء 4 مواسم على رأس الجهاز الفني أتلتيك بلباو، وبعد خسارة كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد في أول ظهور له كمدير فني لبرشلونة؛ كان قادراً على قيادة برشلونة للتويج بثنائية الليغا والكأس، إذ فاز بالأخير على إشبيلية في واند ميتروبوليتانو، بينما سقط الفريق في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إيه إس روما".
 
وتابع: "في عامه الثاني توج برشلونة بكأس السوبر الإسباني في المباراة التي أقيمت في طنجة ضد إشبيلية، كما توج أيضا بلقب الدوري، وفي المرحلة النهائية بالموسم تعرض الفريق لنكبتين الإقصاء أمام ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والهزيمة في نهائي كأس الملك أمام فالنسيا الذي أقيم في إشبيلية".

وختم البيان: "في الموسم الحالي 2019-2020 أنهى برشلونة الموسم الأول في صدارة الدوري بالتساوي في عدد النقاط مع ريال مدريد، كما تأهل إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، بينما أقصي الفريق الأسبوع الماضي من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد".
 
 
المصدر: سكاي نيوز
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website