رياضة

بعد موسمٍ استثنائي.. "نجوم الرياضة" بطلاً لدوري السيدات لكرة القدم (صور)

حسن هاشم

|
Lebanon 24
02-03-2020 | 09:00
A-
A+
Doc-P-679178-637187339531576521.jpeg
Doc-P-679178-637187339531576521.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أسدلَ السّتار، أمس الأحد، على موسمٍ استثنائي لكرة القدم النسائية في لبنان، حيث حسم فريق "نجوم الرياضة" (SAS) لقب دوري السيدات لمصلحته بعد فوزه بنتيجة 4-2 على حساب "إيليفين فوتبول برو" (EFP) بعد مباراة مثيرة، أقيمت بينهما على ملعب "النجمة" في المنارة.

وافتتحت التّسجيل لـ"النجوم" نانسي تشايليان، ثمّ عزّزت يارا بو رضا التقدّم بهدفٍ ثان، إلا أنّ "إيليفين" عاد بقوّة في الشوط الثاني ليعادل النتيجة بهدفيْن متتاليين عن طريق سيبال الغول ونتالي مطر.

وهنا اشتعلت أجواء المباراة إذ أنّ التعادل كان سيؤجّل حسم البطولة، حيث سيكون "إيليفين" و"الصفاء" في الصدارة بنفس عدد النقاط وليصبح عليهما اللجوء إلى مباراة فاصلة لحسم اللقب.

إلا أنّ آمال "إيليفين" لم تدم طويلاً حيث سجّلت نجمة "النجوم" ليلي اسكندر الهدفيْن الثالث والرابع لفريقها الذي حصل على اللقب للمرة الخامسة في تاريخه.
 
وقاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونتها جنى حيدر وبيريسا نصر وحنين مرعي حكماً رابعاً وراقبها وجدي شيّا.

وأحرز "نجوم الرياضة" اللقب برصيد 18 نقطة في الدورة الثمانية بعد فوزه في 6 مباريات وخسارته في واحدة وكان قد تأهل إلى هذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى في المرحلة الاولى برصيد 19 نقطة.
 
وفي ختام المباراة، سلّم نائب رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم، ريمون سمعان، كأس البطولة لكابتن فريق "نجوم الرياضة" لارا بهلوان بحضور نائب رئيس لجنة الكرة النسائية في الإتحاد هامبيك ميساكيان.
 


كما وزعت ميداليات المركز الثاني على فريق "الصفاء" (17 نقطة) بفوزه في 5 مباريات وتعادله في 2، فيما حل "إيليفين" ثالثاً برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وخسارة.
 
أطلّت الكرة النسائية في هذا الموسم بصورة جديدة حملت الكثير من التحدّي والإرادة لتحقيق الإنجازات، ولمواجهة كلّ أشكال التمييز التي تتعرّض لها النساء والتي تحرمهّن من فرصة إثبات ذاتهنّ في مجال الرياضة على سبيل المثال لا الحصر، وكافة المجالات الأخرى.


أبي فرج: أولوية الإتّحاد تطوير الرياضة النسائية

وفي هذا السياق، أشارت المسؤولة الإعلامية في الإتّحاد اللبناني لكرة القدم، فاتن أبي فرج، إلى التطوّر الذي شهدته الكرة النسائية في لبنان هذا الموسم، مع تتويج منتخبَيْ الفتيات (تحت 15 عاماً) والشابات (تحت 18 عاماً) ببطولتَيْ غرب آسيا للفتيات والشابات واللتين أقيمتا في الأردن والبحرين.

وشدّدت أبي فرج في حديث لـ"لبنان 24" على أنّ "الإتّحاد اللبناني بات يضع على رأس أولوياته تطوير الرياضة النسائية على كافة المستويات إيماناً منه بمسؤوليته لتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص".

وأكّدت أبي فرج أنّ "هذا الموسم كان استثنائياً للكرة النسائية ولاسيما أنّ مستوى اللاعبات كان في تطوّر مستمرّ ما جعل لقب بطولة السيدات يحسم في المباراة الأخيرة من الجولة السابعة"، لافتة إلى أنّ "الكثير من اللاعبات في دوري السيدات هنّ من لاعبات منتخبيْ الفتيات والشابات ويشكّلن نواة لمنتخب لبنان الأوّل في المستقبل القريب".

 
الصايغ: الإنجاز تحقّق نتيجة جهد استمرّ لسنوات

رئيسة نادي "نجوم الرياضة"، ساريا الصايغ، عبّرت عن سعادتها بهذا الإنجاز، مشيرة إلى أنّه "تحقّق نتيجة جهد استمرّ لسنوات وبعمل مشترك بين اللاعبات والجهازيْن الإداري والفنّي".

وعن التحديات التي يواجهها النادي، أكّدت الصايغ  لـ"لبنان 24" أنّ "التحدّي المادّي كان الأصعب بالنسبة لاستمرارية الفريق فنحن نملك اللاعبات الموهوبات إضافة إلى جهازيْن فني وإداري على أعلى المستويات، لكنّ الهاجس كان القدرة على الإستمرار في ظلّ غياب الدعم المادي، وهنا لا بدّ لي من توجيه الشكر إلى جمعية "أبعاد" العاملة في مجال حقوق المرأة والمساواة، والتي كانت شريكة حقيقية لنا لا مجرّد جهة راعية، ولولاها لما كنّا تمكّنا من الإستمرار".

وعن مستقبل الكرة النسائية في لبنان، جزمت الصايغ "أنّنا نسير بالاتّجاه الصحيح نحو تطوّر كبير، خصوصاً وأنّ الإتّحاد يقدّم كلّ الدعم للرياضة النسائية على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد".
 
وهبي: مستوى اللعبة ارتفع على كلّ الصعد

مدرب فريق "نجوم الرياضة"، سعيد وهبي، اعتبر في حديث لـ"لبنان 24" أنّ "البطولة هذه السنة كانت استثنائية لأنّ المستوى ارتفع على كلّ الصعد سواء على صعيد اللاعبات أو التدريب أو على صعيد المنتخب والأندية، وذلك نتيجة المجهود الكبير الذي يبذله القيّمون على الإتّحاد للإرتقاء باللعبة إلى أعلى المستويات".

وعبّر وهبي عن فخره بفريقه ولاعباته، مؤكّداً "أنّنا فريق بطل وفي الأوقات الحرجة نظهر كفريق قادر على الحسم في اللحظات المناسبة".
 

 
بهلوان: الإنجاز لم يأتِ من فراغ

قائدة فريق "نجوم الرياضة"، لارا بهلوان، عبّرت عن سعادتها بتحقيق البطولة، مشيرة في حديث لـ"لبنان 24" إلى أنّ "هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ إنّما هو نتيجة تدريب مكثّف وجهدٍ وتعب بدأ من التحضير لبطولة غرب آسيا للشابات وصولاً إلى المنافسة في الدوري وبالتالي نحن نجني اليوم حصاد ما زرعناه من تعبٍ وجهد".

وإذ أشادت بهلوان بالعمل الذي حصل من قبل الإتّحاد في سبيل تطوير الرياضة النسائية، فإنّها أعربت عن أملها في أن يتطوّر هذا الدّعم أكثر في المرحلة المقبلة.

وشدّدت على "أنّنا بحاجة لهذا الدّعم لأنّ مستقبل الكرة النسائية في لبنان يقع الآن على عاتق هذا الجيل من الفتيات والشابات اللواتي أثبتن قدراتهنّ وموهبتهنّ في عالم الكرة".
 



اسكندر: كرة القدم ليست حكراً على الرّجال

نجمة "نجوم الرياضة"، ليلي اسكندر، التي توّجت بلقب بطولة غرب آسيا للشابات مع "منتخب الأرز" (تحت 18 عاماً)، وحازت على جائزة هدّافة البطولة، أكّدت أنّ "هذا الإنجاز يأتي نتيجة روح الإنتماء للفريق التي تجمعنا، إضافة إلى الإنسجام بين لاعبات الفريق والتوجيهات من مدرّب الفريق والكادر الفني والدعم الإداري لنا".

ووجّهت اسكندر رسالة عبر "لبنان 24" مفادها أنّ "كرة القدم ليست حكراً على الرّجال"، وقالت: "أنا بدأت هذا المشوار لأستمرّ به لأنّني أحمل رسالة يجب أن تصل للجميع، وأدعو كلّ فتاة ترى نفسها لاعبة كرة قدم أن تلاحق شغفها وألا تخجل، وأكبر دليل هو ما حقّقناه مع المنتخب وما نحقّقه اليوم مع أنديتنا".
 


 
المصدر: خاص "لبنان 24"
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website