رياضة

فورمولا 1: بوتاس أوّل المنطلقين في جائزة النمسا.. وأداء مخيّب لـ"فيراري"

Lebanon 24
05-07-2020 | 06:00
A-
A+
Doc-P-720802-637294850904666803.jpg
Doc-P-720802-637294850904666803.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
سيكون السائق الفنلندي فالتيري بوتاس من فريق "مرسيدس" أوّل المنطلقين أمام زميله بالفريق البريطاني لويس هاميلتون في سباق "جائزة النمسا الكبرى" الذي سيقام بعد ظهر اليوم الأحد، وهو الجولة الافتتاحية من موسم 2020 المؤجّل من بطولة العالم لسيارات "الفورمولا 1".
 
وبحسب ما أفادت صفحة "فورمولا1 آكشن نيوز" المتخصّصة بأخبار الفئة الأولى، فقد سجّل بوتاس أسرع زمن له خلال محاولته الأولى في الحصّة الثالثة من التجارب التأهيلية حيث اقترف خطأً قبل نهاية الحصّة بقليل أثناء قيامه بمحاولته السريعة الثانية حيث إنزلق نحو منطقة الحصى من الحلبة، وعلى الرغم من ذلك لم يتمكّن زميله هاميلتون من التفوق عليه وحلّ بالمركز الثاني بفارق 0.012 ثانية فقط.
 
 
 
واحتلّ الهولندي ماكس ڤيرستابن سائق "ريد بُل" المركز الثالث، علماً بأنّه سيبدأ السباق على إطارات "الميديوم" المتوسّطة كونه سجّل من خلالها زمنه السريع في الحصّة الثانية من التجارب.
 
وتمّ رفع العلم الأصفر في الثواني الأخيرة من الحصّة الثالثة جرّاء إنزلاق بوتاس الذي أضرّ بحظوظ الإسباني كارلوس ساينز سائق "مكلارين" والأسترالي دانييل ريكاردو سائق "رينو" أثناء محاولتهما الأخيرة.
 
وحلّ البريطاني لاندو نوريس على متن سيارة "مكلارين" في المركز الرابع وبشكل مثير للإعجاب والدهشة متقدماً على سائقَيْ "ريد بُل" التايلاندي أليسكندر ألبون، و"ريسينغ پوينت" المكسيكي سيرجيو بيريز على التوالي.
 
أمّا أداء فريق "فيراري" فقد كان مخيباً حيث احتلّ سائق الفريق شارل لوكلير من موناكو المركز السابع مبتعداً بفارق ثانية كاملة عن بوتاس، في الوقت الذي حلّ فيه زميله الألماني سيباستيان ڤيتيل بالمركز 11.
 
وأكمل كلّ من الإسباني كارلوس ساينز جونيور من "مكلارين"، والكندي لانس سترول من "ريسينغ پوينت" والأسترالي دانيال ريكاردو من "رينو" ترتيب المراكز العشرة الأولى.
 
الحصة الأولى
وفي الحصّة الأولى من التجارب التأهيلية، تواجد جميع السائقين على الإطارات "السوفت" حيث تبدّلت الصدارة سريعًا في الدقائق الأولى إلى أن استطاع فيرستابن من "ريد بُل" من تصدّر الحصة بزمن قدره دقيقة و4.326 ثانية، متقدماً على ثنائي "مرسيدس".
 
وخرج أبطأ 5 سائقين من التأهّل إلى Q2 وهم: الدنماركي كيڤين ماغنيسن من "هاس" والبريطاني جورج راسل من "ويليامز"، بالإضافة إلى ثنائي "ألفا روميو" الإيطالي أنطونيو جيوفيناتزي والفنلندي كيمي رايكونن، بينما إحتلّ القادم الجديد الكندي نيكولاس لاتيفي مؤخرة جدول الأزمنة.
 
الحصة الثانية
أمّا الحصة الثانية، فتصدّرها هاميلتون منذ البداية بزمن قدرهُ دقيقة و3.235 ثانية، بينما تواجدت ثنائي "فيراري" في المركزين السابع والعاشر. وعلى عكس بقية السائقين استخدم فيرستابن إطارات "الميديوم" ليحلّ بالمركز السادس في القسم الأوّل من الحصة.
 
ومع إقتراب نهاية الحصة، استطاع بوتاس تصدّرها أمام هاميلتون مع تقدّم أليكسندر ألبون إلى المركز الثالث.
 
أمّا فريق "فيراري" فقد أكدّ ضعف تأديته حيث حلّ لوكلير عاشراً ليكون آخر المتأهلين إلى الحصة الثالثة، فيما لم يتأهل زميله ڤيتيل من هذه الحصة، بعد أن إحتلّ المركز 11 بعد صعوده بقوّة على الحفف الجانبية أثناء خروجه من المنعطف الأوّل.
 
 


أما الفرنسي بيير غاسلي سائق "ألفا توري" (تورو روسو سابقاً) سينطلق من المركز الثاني عشر أمام زميله في "ألفا توري" الروسي داني كڤيّات، بينما حلّ الفرنسي العائد للبطولة مع فريق "رينو" إستيبان أوكون في المركز الرابع عشر أمام سائق فريق "هاس"، الفرنسي رومان غروجان.
 
 
 
 
المصدر: فورمولا 1 آكشن نيوز
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website