رياضة

50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"!

Lebanon 24
16-04-2021 | 02:00
A-
A+
Doc-P-813385-637541546212025376.jpg
Doc-P-813385-637541546212025376.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

ساعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي في الحصول على 50 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد من الصين، من أجل خطة طموحة لكنها مثيرة للجدل لتطعيم جميع لاعبي كرة القدم في أميركا الجنوبية قبل بطولة "كوبا أميركا".

 

وتم تأمين الصفقة مع شركة الأدوية الصينية "سينوفاك"، بعدما تبرع ميسي بثلاث قمصان له موقعة بخط يده.

Al anunciar las 50.000 dosis de vacuna para @CONMEBOL, quiero contarles que los directivos de @Sinovac manifestaron su admiración por Lionel Messi, quién con toda predisposición nos envió 3 camisetas para ellos. Así que el también es parte de este logro!!#Elfutbolsalvaalfutbol pic.twitter.com/E5gudJ1RR8

 

ومن المقرر أن تستخدم اللقاحات الصينية في تطعيم لاعبي كرة القدم في أميركا الجنوبية، قبل انطلاق بطولة "كوبا أميركا" التي ستقام بين 13 حزيران و10 تموز المقبلين، في الأرجنتين وكولومبيا.

 

وكتب غونزالو بيلوسو المسؤول في اتحاد كرة القدم بأميركا الجنوبية، على حسابه في "تويتر": "أعرب مديرو سينوفاك عن إعجابهم باللاعب ليونيل ميسي، الذي أرسل 3 قمصان من أجلهم".

 

وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية، أن رئيس أوروغواي المحافظ لويس لاكالي بو، توسط من أجل إتمام هذه الصفقة بين الشركة الصينية واتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية.

 

ومقارنة مع عدد السكان، يوجد في أوروغواي أكبر عدد من حالات الإصابة بمرض "كوفيد 19" اليومية في العالم، إذ تبلغ 1084 لكل مليون نسمة، مقارنة بـ215 لكل مليون في الولايات المتحدة، و25 لكل مليون في المملكة المتحدة.

 

لكن البعض انتقد هذه الخطوة، إذ قال ياماندو أورسي عمدة مدينة كانيلونز في أوروغواي: "مثلما أظهر الرئيس تعاونا مع اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية لتطعيم اللاعبيين في كوبا أميركا، كان بإمكانه أيضا أن يأخذ في الاعتبار سكان كانيلونز".

 

وتم تطعيم 12.4 بالمئة فقط من سكان هذه المدينة حتى الآن.

 

وستذهب بعض اللقاحات إلى 26 فريقا من الرجال في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، وقال بيلوسو: "الفكرة هي تطعيم جميع فرق الدرجة الأولى في الأرجنتين. نريد تطعيم جميع لاعبي كرة القدم قبل كوبا أميركا لأنه يمكن استدعاء أي منهم للعب".

 

لكن الحكومة الأرجنتينية، التي تدرس الآن فرض إغلاق شامل، ستحتاج أولا إلى الموافقة على لقاح سينوفاك الصيني من أجل تطعيم لاعبي الأرجنتين، وسط ندرة في اللقاحات تعاني منها البلاد.

 

وقال مسؤولو اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية إنهم يجرون مفاوضات مع الأرجنتين للحصول على استثناء للاعبي كرة القدم.

المصدر: سكاي نيوز
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website