Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

لمحات من أعلى مستويات التقنية في أفخم الهواتف الذكية

Lebanon 24
20-02-2019 | 05:00
A-
A+
Doc-P-558330-636862560580143923.jpg
Doc-P-558330-636862560580143923.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أصبحت الهواتف الذكية جزءاً من حياتنا اليومية فلا ننقطع عن مطالعتها صباح مساء وكأنها امتداد لحواسنا الطبيعية. وبات معظمها حسنُ الكفاءة رشيق الأداء لكنها تشابهت علينا كثيراً فبتنا نواصل استخدمها وكأنها موجودة منذ الأزل فلم نعد نلتفت كثيراً إلى قدراتها! إلا أن ما يمكن أن يحيي حبنا الأول لها ويعيدنا إلى الافتتان بمزاياها والتغزل بمحاسنها، لا بد أن يكون شيئاً أقل ما يوصف به هو الكمال من جميع الجوانب، مثل الهاتف الذكي "HUAWEI PORSCHE DESIGN Mate 20 RS". ولأن الكمال لا يأتي دون مقابل، فلن تجد في السوق حالياً هاتفاً ذكياً أناقته ورفخامته. لكنك لن تجد أيضاً جمالاً أعلى من مستوى جمال تصميمه الذي أبدعته شركة بورشه ديزاين (Porsche Design) ولن تجد مزايا أكثر ابتكاراً مما دمجت هواوي فيه من صفات وذكاء ليكون فعلاً الجهاز الذكي الذي يفتح فصلاً جديداً في تاريخ تجربة الرفاهية الرقمية بأرقى معانيها!
Advertisement



متعة لعينيك
قبل أن نتحدث عن المزايا التقنية الفائقة في الجهاز لنلقي أولاً نظرة على الإبداع المذهل الذي قدمته بورشه ديزاين في تصميم الجهاز المستوحى من سيارات بورشه الخارقة. فالجانب الخلفي للجهاز مزين بأشرطة عمودية باللونين الأحمر والأسود مصنوعة من الزجاج والجلد الطبيعي تمامًا، ويتوسطها رمز مستوحى من سيارات السباق الشهيرة Rennsport، ويعلوه مصفوفة الكاميرا المكونة من عدسات قوية. يمتاز تصميم الهاتف بزوايا منحنية جميلة تجعل حمله سهلاً ومريحاً. التقاط الصور بهذا الهاتف يدخلنا في عالم مختلف تماماً، فهو يتضمن كاميرا بدقة 40 ميجابكسل ثلاثية العدسات من لايكا، وعلى رأسها عدسة عريضة زاوية التصوير جداً مع دقة تبلغ 20 ميجابكسل، تمكن المستخدمين من التقاط صور تضم كل ما يرونه أمام أعينهم من الأفق كاملاً بالاتجاهين الأفقي والعمودي دون اقتطاع أي شيء، فسواء كان ذلك حقلاً للزهور أو مجموعة جبال أو أعلى برج في العالم، سيكون بإمكانهم التقاط كل منها في صورة واحدة رائعة.

أدق التفاصيل
لم يكن تصوير تفاصيل الأشياء عن قرب ممكناً إلا بالكاميرات المحترفة، إلا أن هذا تغير اليوم، فالجهاز HUAWEI PORSCHE DESIGN Mate 20 RS، يتيح للمستخدمين اكتشاف تفاصيل الأشياء على مسافة لا تزيد 2.5 سم عنها، لترى دقائق جميلة ما كنت تلاحظها بعينك المجردة.

احتراف الأفلام
يضيف هذا الهاتف من خلال قدرات المعالجة القوية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي إمكانيات لم تكن متوفرة إلا من المحترفين في صناعة الأفلام. فميزة AI Cinema Mode في هذا الجهاز تجعل ما تلتقطه من مقاطع الفيديو تبدو وكأنها أفلام سينمائية لأشهر المخرجين، وذلك بتعديل مستويات تشبع الألوان وشدتها وسطوع اللقطات. ويقدم هذا الوضع مجموعة من أوضاع التصوير المضبوطة مسبقاً مثل: Vintage وFresh وSuspense وBackground Blur. ويمكنه أيضاً عزل ألوان عنصر معين في الصورة بإزالة تشبع الألوان عن أي شيء آخر فيها ما ينتج لقطات مميزة تتمتع بتأثير درامي.

قوة لا مثيل لها
هذا الجهاز مزود بإحدى أكبر البطاريات المتوفرة في الهواتف الذكية حالياً (4200 ميلي أمبير ساعي)، ولهذا فإنها تعمّر ليوم كامل من الاستخدام المكثف دون أن تتوقف عن إمداد هاتفك بالطاقة، ويضاف إلى هذا أن باستطاعتك شحنها إلى 70% من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة فقط باستخدام الشاحن فائق السرعة المرفق بالهاتف والذي تبلغ استطاعته 40 واط. والجهاز من هذه الناحية معتمد من منظمة TUV Germany الألمانية وهي منظمة إصدار الشهادات الألمانية التي تطبق أشد معايير سلامة الأجهزة الإلكترونية في العالم. ويمتاز الجهاز أيضاً بأول شحن لاسلكي عكسي في العالم، وهو يمكنك من شحن أي جهاز آخر يدعم المعيار Qi، مهما تكن علامته التجارية.

أعلى معايير الأمان
وفرت هواوي في تصميم هذا الهاتف المساحة التي كان يشغلها حساس قراءة بصمة الاصبع ودمجته ضمن شاشة  الجهاز ذاتها، فأصبحت تظهر مطالبة بإدخال البصمة ثم تختفي سريعاً حينما تلغي قفل الجهاز. أما إن كنت تبحث عن أسلوب أسهل وغير تقليدي لفتح الجهاز فستجد ذلك في قدرته على التعرف على الوجوه بطريقة ثلاثية الأبعاد في ظروف الإضاءة المختلفة حتى في الظلام الدامس. وهذان الأسلوبان من أقوى التقنيات المتقدمة والآمنة لحماية الهواتف الذكية حالياً وقادران على حماية خصوصية المستخدم بمستوى يستحيل اختراقه.

يتمتع الجهاز PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة رام، وذاكرة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت، ويتوفر باللون الأحمر. وهو يجمع بين قمة الجمال وقمة الأداء ملبياً احتياجات عشاق التميز والباحثين عن أعلى مستويات الرفاهية الرقمية بلا حدود.


 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك