تكنولوجيا

"سبيد" تكشف عن شركاتها الناشئة الـ 8 الجديدة

Lebanon 24
22-05-2019 | 15:54
A-
A+
Doc-P-590058-636941378453048792.jpg
Doc-P-590058-636941378453048792.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أطلقت مسرّعة الأعمال "سبيد" رسمياً برنامجها السادس وذلك يوم الأربعاء الموافق في 15 أيار 2019، في بيروت "ديجيتال ديستريكت" (BDD) بحضور مستثمرين وممثلي البيئة الحاضنة لريادة الأعمال وممثلين من وسائل الإعلام.

وأطلقت "سبيد" دفعة جديدة من الشركات الناشئة لأول مرة من بعد استحصالها على تمويل جديد من مصرف لبنان المركزي، وذلك من خلال المساهمين الجدد في" سبيد": بنك لبنان والمهجر وبنك عودة وبنك مجموعة البحر المتوسط. إنّ هذه المصارف قامت بضخ تمويلٍ يغطي السنوات الثلاث القادمة، ويرتكزٍ على تعميم مصرف لبنان 331. وتستمرّ "سبيد" بتقديم دعمها المتميّزبجودته وخبرته والذي اعتادت عليه الشركات الناشئة المختارة. فإنّ هذه الأخيرة تستفيد من برنامج تدريبي يعتمد على شبكة قوية تضم أخصائيين محليين وعالميين.

اغتنم السيد سامي أبو صعب، الرئيس التنفيذي لشركة" سبيد"، الفرصة للتعبير عن إنجازات الدورات الخمس السابقة وشكر المؤسسين الأوائل لشركة "سبيد" على دعمهم ورؤيتهم وهم: "Middle East Venture Partners" (MEVP) ،"Berytech Fund Il" (BFII) ،"IM Capital" ،"Lebanon For Entrepreneurs"، و"بادر".

بالإضافة إلى ذلك، سلّط أبو صعب الضوء على أهم الشراكات التي أقامتها "سبيد" خلال السنوات الماضية وقوة شبكتها في دعم رواد الأعمال المشتركين في المسرْعة. وعلى وجه الخصوص، عبْر أبو صعب عن أهمية الشراكات القوية التي أقيمت محليًا مع "BDD" ودوليًا مع "LebNet" و"Techstars" و"Global Accelerator Network" و"Seedstars".

أما الشركات الناشئة الثمانية المشتركة، فستستفيد من برنامج التسريع الأسبق و مساعدة مالية عالية المستوى. في المقابل، تتلقى" سبيد" نسبة 5% من الأسهم في كل شركة ناشئة، وهو نصف النسبة التي حصلت عليها في الدورات السابقة.

الشركات الناشئة الثمانية التي تم التعريف عنها في حدث الإطلاق هي:

دريملنكس، منصة إلكترونيّة تربط كتّاب السيناريو والمخرجين بالمستثمرين والمنتجين والموزعين.

غرابم، نظام توظيف عند الطلب يربط بكفاءة الشركات مع العمال المؤقتين المؤهلين.

لمونايد فاشون، منصة إلكترونيّة تسهل  وصول الأزياء المصممة حسب الطلب إلى محبي الموضة العصرية. توفر " لمونايد فاشون "  ملابس ذات جودة عالية مبتكرة من قبل مصممين و  يمكن تخصيصها وتعديلها بحسب مطالب  مستهلكيها.

أورايون، شركة ناشئة تستخدم تقنيات التصوير "UAV" المحسنة والتعلم الآلي لتحسين أمن وسلامة الطائرات للقضاء على المخاطر على مدارج المطارات.

بوبتس، شركة ناشئة تهتم بالرعاية الكاملة للحيوانات الأليفة عبر تقديم وجبات صحية طازجة وربط أصحاب الحيوانات الأليفة مع الأطباء البيطريين.

سوى نسافر، منصة إلكترونيّة تسمح  للمستخدمين البحث على  ومقارنة حجوزات السفر التي تقدمها مختلف الوكالات المحلية والإقليمية. توفر" سوى نسافر" أيضًا بيانات ومعلومات متعلقة بالسفر إلى الشركات.

سايدلك، منصة إلكترونيّة تلبي احتياجات أصحاب الحيوانات الأليفة من خلال ربطهم بمحترفين مدرّبين و موثوقين للاهتمام بالحيوانات الأليفة من حولهم. "سيدلك" هي أول منصّة أعمال من نوعها تعمل بالشراكة مع شركة مختصة بتأمين للحيوانات الأليفة.

ذيليا، منصة إلكترونيّة تربط الوكالات الإبداعية والرقمية والمحترفين المستقلين مع عملائهم من أجل تسهيل التواصل، وتسريع آلية العمل، وتزويد الإدارة بأدوات متقدمة لدعم ذكاء الأعمال.

سينتهي برنامج التسريع في منتصف آب وسيتبعه يوم عرض المشاريع. أعلن أبو صعب أيضاً عن ورشة عمل تم تصميمها لمساعدة المسرعات الجديدة عند الانطلاق. وسيتم تقديم ورشة العمل هذه بشكل مشترك بين" سبيد" و"Global Accelerator Network"، وهي عبارة عن منصة تربط بين أفضل  المسرعات في جميع أنحاء العالم.
 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website