تكنولوجيا

ثغرات في "واتسآب" قد تعرض هاتفك للخطر..

Lebanon 24
17-07-2019 | 20:30
A-
A+
Doc-P-607996-636989552286920655.jpg
Doc-P-607996-636989552286920655.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
يواجه مستخدمو الهواتف الذكية مراراً الكثير من حالات القرصنة، خصوصاً في حال وجود ثغرات أمنية في التطبيقات الموجودة على الهواتف، لا سيما وتسآب.

وفي هذا الصدد، كشف العديد من الخبراء أنّ "القراصنة بات بإمكانهم استغلال ثغرات في تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك، والنفاذ إليه بكل بساطة وسرقة بيانات المستخدمين".

وبحسب الخبراء، فإنه "يتمّ الاختراق بإرسال مقطع فيديو للشخص المستقبل أولاً. وبمجرد أن يبدأ هذا الشخص في تنزيل الفيديو من أجل عرضه على الشاشة والاطلاع عليه، يستفيد القراصنة من هذا الوقت القصير بين التنزيل والمشاهدة لاختراق الهاتف الذكي".

إلى ذلك، حذرت شركة "سيمانتيك" للتكنولوجيا من أن "الفاصل الزمني الحرج، بين بدء تنزيل الفيديو على الهاتف والبدء في تصفحه، يمثل فرصة للقراصنة للدخول إلى الهاتف والسيطرة على ملفاته من دون علم المستخدم".

ويلفت الخبراء إلى أنه "إذا تمّ استغلال هذه الثغرة الإلكترونية، فإنه يمكن للمهاجمين الاستيلاء على المعلومات الحساسة للمستخدم، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والوثائق والفواتير والتسجيلات الصوتية".

وأوضحت "سيمانتيك" أنه "على الرغم من لجوء واتسآب مؤخراً إلى تشفير الرسائل بين طرفي المحادثة، فإن هذا الإجراء لا يوفر الحماية الكاملة من الاختراق".
 
كيف نحمي الهاتف من الإختراق عبر تطبيق "وتسآب"؟

ويتمثل هذا الإجراء في التأكد من تحديث التطبيق دائماً، نظراً لأن شركة "وتسآب" تعمد إلى إصدار تحديثات دائمة، من أجل التصدي للثغرات وإصلاح الأعطال التي يتمّ اكتشافها. وينطبق ذلك الإجراء على مستخدمي تطبيق واتساب في نظامي التشغيل آي أو أس وأندرويد.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website