تكنولوجيا

عالمٌ مصاب بمرض حركي يسعى لتحويل نفسه إلى روبوت كامل!

Lebanon 24
13-10-2019 | 23:30
A-
A+
Doc-P-634574-637065858954256108.jpg
Doc-P-634574-637065858954256108.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

إتخذ الدكتور بيتر سكوت مورغان (61 عاماً)، والمصاب بمرضي عصبي حركي، جميع الخطوات النهائية ليصبح أول "سايبورغ" كامل في العالم، وهو جسد يتكون من مزيج من مكونات عضوية وبيو-ميكاترونية

وقرّر مورغان تمديد حياته ليصبح روبوتياً بشكل كامل، بما يطلق عليه "بيتر 2.0"، حيث خضع لسلسلة من العمليات المعقد المحفوفة بالمخاط، وشمل ذلك وضع "أفتار" (تجسيد يشبه الكائن في الواقع)  يشبه وجهه في الحياة الحقيقية قبل أن يبدأ بفقدان أي عضلة".

 

وصُمّم "أفتار" بيتر بطريقة يسمح له بالإستجابة باستخدام لغة الجسد الذكية المصطنعة، إضافة إلى تقنية تتبع العين لتمكينه من التحكم في أجهزة كمبيوتر متعددة باستخدام عينيه فقط. وهذا الأسبوع، أعلن بيتر عن الإجراء الأخير في عملية انتقاله إلى روبوت، حيث سينقل صوته لعقود محتملة.

وفي منشور له عبر "تويتر"، وصف بيتر هذا الإجراء بأنه نهاية "بيتر 1.0"، وقال: "هذه آخر مشاركة لي باسم بيتر 1.0"، يوم الخميس (10/10)، أتبادل صوتي لعقود قادمة من الزمن، محتملة في الحياة، مع استكمال الإجراء الطبي النهائي لانتقالي إلى سايبورغ بالكامل. في الشهر الذي قيل لي فيه إحصائياً أني سأموت فيه، لم أمت، لقد تحولت، كم أحب العلم".

وأضاف: "أنا على وشك أن أتحول إلى بيتر 2.0، وعندما أقول بيتر 2.0، أعني سايبورغ، وعندما أقول سايبورغ، لا أقصد أي سايبورغ قديم، ولكن إلى حد بعيد هو أكثر الكائنات الحية الإلكترونية البشرية التي تم إنشاؤها على الإطلاق في 13.8 مليار سنة، ومن المقرر أن أصبح أول سايبورغ بالكامل في العالم".

وتابع: "كل شيء سيتغير تقريباً بشكل جذري، الجسم و الدماغ"، مشيراً إلى أن "كل تفاعلاته الجسدية مع العالم ستصبح روبوتية"، وقال: "بطبيعة الحال ستعزز حواسي الخمس الحالية، لكن الأمر الأهم من ذلك بكثير، أن جزءا من عقلي وكل شخصيتي الخارجية، ستكون إلكترونية قريباً، صناعية تماماً".

وكان بيتز خضع للعديد من العمليات الجراحية مثل إدخال أنبوب تغذية مباشرة في بطنه، وقسطرة في المثانة وغيرها من الإجراءات التي ستساعده على الاستمرار في العيش دون مضاعفات ناجمة عن مرضه العضال. كذلك، خضع لجراحة العيون بالليزر لتمكينه من الحصول على رؤية مثالية على بعد 70 سم، وهي المسافة التي ستتيح له التحكم عن بعد بالكمبيوتر باستخدام تقنية تتبع العين.

 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website