Advertisement

منوعات

في بريطانيا... طوابع تحمل صورة الملك تشارلز

Lebanon 24
09-02-2023 | 00:00
A-
A+
Doc-P-1036847-638115205480478161.jpeg
Doc-P-1036847-638115205480478161.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت هيئة البريد الملكية البريطانية (رويال ميل)، يوم الأربعاء، عن أول طوابع تحمل صورة تشارلز الثالث الذي أصبح ملكاً بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في الثامن من سبتمبر.

وقالت الهيئة في بيان إن الطوابع ستُطرح للبيع اعتباراً من 4 أبريل، وقد وافق الملك على التصميم "كما الحال مع جميع تصاميم الطوابع الجديدة".
Advertisement

الصورة الجديدة نسخة معدلة من صورة رسمها النحات مارتن جينينغز لحساب هيئة سك العملة الملكية (رويال مينت)، الجهة المسؤولة عن سك العملات المعدنية البريطانية.

تُظهر الصورة الملك ينظر إلى اليسار، على خلفية تراوح ألوانها من الأرجواني إلى الأخضر والكحلي، تبعاً لأنواع الطوابع المختلفة، وفق بيان هيئة البريد.

 ومن المنتظر أن تحل الطوابع الجديدة محل تلك التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية، والتي صممها النحات أرنولد ماتشين في ستينيات القرن الماضي وأصبحت "رمزاً أيقونياً للمملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم، إذ استُخدمت مليارات المرات"، بحسب هيئة البريد البريطانية.

مع ذلك، ستظل الطوابع الحالية التي تحمل صورة الملكة الراحلة مطروحة للبيع وصالحة للاستخدام، "لتقليل الأثر البيئي" للتغيير على رأس العرش.

وقال المدير العام لـ"رويال ميل" سايمن تومسون في تصريحات أوردها بيان الهيئة "في خاصية فريدة، لا يُطبع على الطوابع البريطانية اسم بلد المنشأ لأن صورة الملك كافية".

وبدأ التداول بالعملات المعدنية الأولى التي تحمل صورة تشارلز الثالث في أوائل ديسمبر، وباتت موجودة في مكاتب البريد في البلاد.

كذلك، كُشف عن الأوراق النقدية الأولى التي تحمل صورة الملك في نهاية ديسمبر من جانب بنك إنجلترا المركزي، وسيبدأ التداول بها في منتصف عام 2024 في المملكة المتحدة.(سكاي نيوز عربية) 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك