Advertisement

منوعات

ثعبان بين الركاب يُثير الرعب على متن إحدى الطائرات.. شاهدوا الفيديو

Lebanon 24
20-01-2024 | 00:00
A-
A+
Doc-P-1154600-638413109191079070.png
Doc-P-1154600-638413109191079070.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في حادثة غريبة، عاش ركاب رحلة داخلية متجهة من العاصمة التايلاندية، بانكوك، إلى جزيرة بوكيت السياحية، حالة من الرعب، بعدما عثروا على ثعبان حي في صندوق علوي للأمتعة.

وقالت شركة "طيران آسيا" في بيان، إنها على علم بحادث وقع على متن الرحلة "FD3015" التي غادرت مطار دون موينغ الدولي في بانكوك، بتاريخ 13 كانون الثاني الجاري، وفق ما نقلته شبكة "CNN" الأميركية.

كما قال بيان الشركة، إن الطائرة هبطت من دون وقوع أي حوادث، وإنه جرى فحصها على الفور من قبل فرق الهندسة والسلامة المعنية على الأرض.
"نادر الحدوث"
من جانبه، أكد رئيس قسم السلامة في الشركة، فول بومبوانغ، أنه حادث "نادر الوقوع"، مضيفا في بيان: "تم إخطار المضيفين قبل الهبوط في مطار بوكيت، بعدما لاحظ أحد الركاب وجود ثعبان صغير في مقصورة الأمتعة العلوية".

وتابع: "تم تدريب الطاقم بشكل جيد للتعامل مع حادث من هذا النوع، وقاموا بنقل الركاب من بعض المقاعد كإجراء احترازي".

وأضاف فول: "وفقا للإجراءات القياسية لحادث من هذا النوع، خضعت الطائرة لعملية تنظيف عميقة قبل استئناف عمليات الطيران".
 
 
 
Advertisement
 
زجاجة بلاستيكية للإمساك به

ولم تذكر الشركة ما حدث للثعبان بعد هبوط الطائرة في مطار بوكيت، لكن مقطع فيديو انتشر على تطبيق تيك توك، يظهر أن أحد الركاب وقد شاهد الثعبان على متن الطائرة، قبل أن يظهر مضيف طيران للتعامل مع الوضع.

وبحسب المقطع، فقد أمسك المضيف بزجاجة بلاستيكية، في محاولة منه لوضع الثعبان الصغير داخلها، وبعد فشله في القيام بذلك، استخدم الجزء الخلفي من الزجاجة لدفع الثعبان الصغير إلى داخل كيس بلاستيكي.

الحادثة الثانية لنفس الشركة
يذكر أن هذه هي الحادثة الثانية التي يتم الإبلاغ فيها عن وجود ثعبان على متن طائرة تابعة لنفس شركة الطيران.

ففي شباط 2022، تم العثور على ثعبان مرقط على متن رحلة داخلية لـ"طيران آسيا" في ماليزيا، كانت متجهة من العاصمة كوالالمبور إلى ولاية صباح، قبل أن ينتهي الأمر بإعادة توجيه الطائرة إلى مطار كوتشينغ الدولي في ولاية ساراواك بسبب الحادث. (سكاي نيوز)


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك