Advertisement

منوعات

وهمٌ بصريٌّ حيّر البشرية.. احفظوا الأشكال وشاهدوا المفاجأة! (فيديو)

Lebanon 24
16-06-2019 | 03:00
A-
A+
Doc-P-597790-636962725953710002.jpg
Doc-P-597790-636962725953710002.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أحدث عالم رياضيات ياباني عبقري ضجة كبيرة على وسائل التّواصل بعد مشاركته مقطع فيديو عبر حساب "physicsfun" على "إنستغرام" لوهم بصري مذهل.

وأنشأ البروفيسور كوكيتشي سوغيهارا من جامعة "ميجي" في العاصمة اليابانية طوكيو هذا الوهم البصري الذي تظهر من خلاله الأجسام مختلفة تماماً عن شكلها الأولي عند عرضها في المرآة أو من زاوية مختلفة.

ويعرف سوغيهارا بصنعه الكثير من الأوهام البصرية الحائزة العديد من الجوائز من قبل.

وبدا أحد الأجسام المعروضة في الفيديو على شكل نجم مدبّب في أحد الزوايا، ولكنّه ظهر على شكل 4 دوائر صغيرة عند عكسه بزاوية 180 درجة أو عرضه في المرآة.

Advertisement




وعرض الفيديو أيضا العديد من الأشكال الأخرى التي تختلف ملامحها كلما اختلفت زاوية النظر إليها.

ويمكن للاختلافات في الارتفاع أن تعطي وهما حول الحواف الدائرية، كما هو موضح في أحد خدع سوغيهارا الأكثر بساطة والتي تبدو كأنها سهم يشير دائما إلى اليمين بغض النظر عن الطريقة التي تديره بها.





وحقق سوغيهارا من خلال ابتكار هذه الأوهام البصرية ثلاثية الأبعاد ضجة كبيرة لدى مستخدمي الإنترنت الذين عجزوا عن تفسير هذا الوهم البصري اعتمادا على قوانين الفيزياء.

Right Pointing Arrow: spin this arrow 180 degrees and it still points to the right- only in a mirror will it point left (and only to the left). Another incredible ambiguous object illusion by mathematician Kokichi Sugihara of Meiji University in Japan, the inventor of this illusion and art form. A clever combination of reflection, perspective, and viewing angle produce this striking illusion. ➡️ Follow the link in my profile for info about where to get this illusion arrow and other amazing items featured here on @physicsfun #illusion #ambiguouscylinderillusion #ambiguouscylinder #geometry #mirrorreflection #physics #ambiguousobject #kokichisugihara #physicstoy #math #mathtoy #mathstoy #optics #opticalillusion #3dprinting #perspective #science #scienceisawesome

A post shared by physicsfun (@physicsfun) on




وبالنظر إلى الأجسام المعروضة في الفيديو من الأعلى، يمكن رؤية أن لديها تصميما خاصا يستمد منه سوغيهارا وهمه البصري، حيث يكون الشكل الفعلي للجسم المعروض، في الواقع، خليطا دقيقا بين الدوائر والمربعات، ويكون أحد جانبيها منحنيا إلى الأعلى بينما يميل الآخر للأسفل، بشكل يشوش أدمغتنا عند رؤيتها من زوايا مختلفة.




المصدر: ذا صن - روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك