منوعات

رسالة عمرها 50 عاماً داخل زجاجة.. وصاحبها على قيد الحياة! (فيديو)

Lebanon 24
19-08-2019 | 16:30
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
بعد 50 عاماً من كتابتها، عثر شابٌّ أميركي على رسالة خطّها بحار روسي بيديه في حزيران عام 1969 وتركها داخل زجاجة، إلا أنّ المفاجأة كانت أنّ البحّار لا يزال على قيد الحياة.

ونشر الشاب الأميركي تايلور إيفانوف منشوراً عبر حسابه على "فيسبوك"، يقول فيه إنّه عثر على زجاجة فيها رسالة مكتوبة باللغة الروسية، وطلب المساعدة في ترجمتها.

وأرفق إيفانوف المنشور بصورتين واحدة للزجاجة وداخلها الرسالة، وأخرى لمحتوى الرسالة، وبدا أنّها بحالٍ جيدة. 
 
وتفاعل عدد كبير من الرسالة، فيما تحوّلت الصورة إلى قصّة بعدما اهتمّت وسائل الإعلام الروسية بالرسالة وبدأت في تتبع مصدرها، وتبيّن أنّ كاتبها بحارٌ روسي كان على متن السفينة الروسية سولاك، يوم 20 حزيران 1969، وأكدت وسائل الإعلام الروسية أنّ كاتبها هو الكابتن أناتولي بوتسانينكو، وأنّه مازال على قيد الحياة.
 
وشارك البعض في ترجمة الرسالة التي كانت واضحة ويمكن قراءتها، على "فيسبوك" وجاء فيها: "تحيات خالصة! من السفينة الأم في أسطول الشرق الأقصى الروسي "في آر إكس إف سولاك". أحي مَن يعثر على الزجاجة وأطلب منه أن يرد برسالة إلى جميع أفراد طاقمنا على العنوان "Vladivostok -43 BRXF Sulak". نتمنى لكم صحة جيدة وسنوات طويلة من الحياة والإبحار السعيد. 20 حزيران 1969"

وقال إيفانوف إنّه خرج بحثاً عن حطب للتدفئة حين وجد الزجاجة وداخلها الرسالة في حالة جيدة نظراً لوجود سدادة بلاستيكية، وذلك على بعد 32 كلم غرب قريته شيشماريف.
 



وتمكنت قناة "روسيا 1" من الوصول إلى كاتب الرسالة، وأطلقت عليه اسم "رسول من الماضي"، وظهر الكابتن بزيّ البحرية الروسية، وغالبته دمعة سقطت من عينيه أثناء التقرير.

وقال بوتسانينكو إنّه ألقى بالرسالة في الماء أثناء وجوده على متن السفينة "سولاك"، التي أشرف على بنائها عام 1966 وخدم في البحرية حتى عام 1970.

إلا أن دموع بوتسانينكو انهمرت عندما رأى صورة الرسالة.

وأوضح بوتسانينكو أنّه في تلك الفترة كان أصغر قائد سفينة في منطقة المحيط الهادئ وكان يبلغ من العمر حينها 33 عامًا.
 
المصدر: سبوتنيك
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website