Advertisement

أفراح ومناسبات

الراعي افتتح دارا للمسنين في هاريس بارك سدني

Lebanon 24
18-09-2023 | 10:00
A-
A+
Doc-P-1108618-638306536290289480.png
Doc-P-1108618-638306536290289480.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
 افتتحت اليوم دار رعاية المسنين الجديد التابع لكنيسة سيدة لبنان في هاريس بارك سيدني، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة راعي الابرشية المارونية في استراليا المطران انطوان شربل طربيه.
Advertisement
 

قدم المناسبة المحامي بيتر الخوري، ثم قال الراعي: "أنا سعيد جدًا بأن أكون معكم اليوم، لأبارك هذا المرفق الرائع لرعاية المسنين في اطار زيارتنا ولقاءاتنا هذا العام بمناسبة الاحتفال باليوبيل الخمسين على تأسيس أبرشية الموارنة في هذه البلاد".
 

اضاف: "من المهم جداً  أن نتطلع إلى المستقبل. وانا شخصياً قمت بمباركة حجر الأساس لهذا المكان الرائع قبل تسع سنوات، واليوم أقف هنا مرة أخرى لأبارك وأكرس منزلًا وملاذاً لمسنينا الأعزاء. فهم كانوا في اساس تشكيل مجتمعكم هنا في أستراليا، وتراثهم سيستمر دائمًا مع الاجيال المقبلة".
 

وتابع: "من الأهمية بمكان أن يعكس هذا المشروع مهمتنا في رعاية المسنين، وهي مهمة متجذرة بعمق في إيماننا وقيمنا. فافتتاح هذا المرفق هو إنجاز هام للمجتمع الماروني والمجتمع في شكل عام. وهذا ما يضفي فرحًا في قلبي أن أكون جزءا منه".

واردف: "أود أن أهنئ مجلس ادارة مركز رعاية كبار السن "Our Lady Aged Car Centre" على جهوده المخلصة في تحقيق هذا الرؤية التي قادها المطران أنطوان شربل طربيه  إلى الواقع. إن التزامكم بالمشروع قد أثمر اليوم، وسنشهد التأثير العميق على حياة المسنين، الذين سيبقون في قلب المجتمع هنا. "
 
 

وكان طربيه قاد مشروع إنشاء دار الرعاية للمسنين الجديدة، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2013، كاستجابة للحاجة الملحة داخل المجتمع الماروني  لتقديم رعاية ذات توجه ثقافي لأعضائه المسنين.

وهذه المبادرة تتوافق بسلاسة مع الأولويات الرعوية للكنيسة المارونية  في أستراليا، حيث يتم التركيز على تقديم رعاية عالية الجودة مع مراعاة الاحتياجات الروحية والاجتماعية والصحية للمسنين. تم تحقيق هذا الرؤية من خلال التعاون بين مركز الرعاية لكبار السن "Our Lady Aged Care Centre" و "Mercy Health"، المشغل الجديد للمرفق.
 
‏‎تم تحقيق إنشاء دار رعاية المسنين "Our Lady Mercy Place" من خلال تمويل منح من الحكومة الفيدرالية وحكومة ولاية نيو ساوث ويلز، وبدعم كبير من أبرشية الموارنة في أستراليا وافراد المجتع  الذين ساهموا ماليا ومن دون  مقابل.

ويُسلط هذا الجهد التعاوني الضوء على التزام توفير الخدمات الأساسية للمزيد  من الأشخاص المسنين في المنطقة المحلية.
‏‎

يشكل افتتاح هذه الدار لرعاية المسنين إنجازًا كبيرًا، يعترف بالمساهمات  التي قدمها كبار السن لتحسين المجتمع. ومن المقرر أن تبدأ الدار باستقبال المسنين في تشرين الاول  2023.


 
تابع
Advertisement
14:39 | 2024-10-23 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك