Advertisement

أفراح ومناسبات

سفارة بريطانيا أحيت يوم تذكار الموتى في بيروت

Lebanon 24
11-11-2018 | 14:16
A-
A+
Doc-P-527189-636775678754227195.jpeg
Doc-P-527189-636775678754227195.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت السفارة البريطانية، في بيان، انها أقامت "بالتزامن مع سفارات من كافة أنحاء العالم، قداسا في مدافن الكومنولث في بيروت، بمناسبة "يوم تذكار الموتى" إحياء لذكرى الجنود الشجعان الذين ماتوا من كافة الأفرقاء في الحربين العالميتين وغيرهما من النزاعات". وأضافت: "يشهد هذا العام مرور مئة عام على نهاية الحرب العالمية الأولى والتضحية التي قدمها عدد كبير من الرجال والنساء خلال تلك الفترة".
Advertisement

حضر القداس كل من السفير البريطاني كريس رامبلينغ، والملحق العسكري البريطاني المقدم أليكس هيلتون، والعميد حسن حيدر ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، والمقدم سامر البعيني ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، والعميد لبيب عشقوتي ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، بالاضافة إلى عدد من السفراء والدبلوماسيين والملحقين العسكريين من الولايات المتحدة ودول الكومنولث وأوروبا، يتقدمهم المحاربون القدامى من لبنانين وفلسطينيين خدموا مع الجيش البريطاني في الحرب العالمية الثانية الى جانب عائلاتهم.

وفي نهاية القداس وقف الجميع دقيقتي صمت، ثم وضع السفير البريطاني وسفراء من دول الكومنولث أكاليل زهر على النصب التذكاري.

ونقلت عن أحد المحاربين الحاج ديب "الذي كان الحاضر الدائم خلال الأعوام الماضية"، قوله: "طالما حييت وأستطيع المشي، لن أفوت هذه المناسبة الغالية على قلبي". وختمت بالاشارة إلى أن مدافن الحرب في بيروت تضم رفات حوالي 1200 شخص غالبيتهم من البريطانيين والأستراليين ومن نيوزلندا والهند وجنوب إفريقيا، وتشرف على المدافن لجنة مدافن حرب الكومنولث.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك