Advertisement

أفراح ومناسبات

ندوة "نساء المستقبل" برعاية نازك رفيق الحريري: الشهيد لم يرفع نسبة الدين العام

Lebanon 24
14-02-2019 | 08:09
A-
A+
Doc-P-556387-636857548463321278.JPG
Doc-P-556387-636857548463321278.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
برعاية رئيسة مؤسسة رفيق الحريري السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بالسيدة هدى بهيج طبارة، أحيت "جمعية نساء المستقبل " الذكرى الرابعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري في ندوة أقامتها في القاعة رفيق الحريري في مسجد محمد الأمين تحت عنوان" أفق الأزمة الإقتصادية".
Advertisement
والى ممثلة السيدة الحريري حضرت النائب بهية الحريري ممثلة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، والرئيس فؤاد السنيورة وعقيلته والسيد شفيق الحريري والدكتور نزار دلول والنائبان سمير الجسر ومحمد الحجار وعقيلتيهما، والنائب رولا الطبش وممثلة الوزير جبران باسيل مسؤولة لجنة العلاقات العامة في التيار الوطني الحر جوسلين الغول، وممثل الرئيس أمين الجميل والنائب سامي الجميل النائب السابق فادي الهبر، وممثلين عن السفارتين الفلسطينية، نيفين العلي والجزائرية، سمير باشا ومستشار الرئيس سعد الحريري النائب السابق عمار حوري وعقيلته ، والوزراء والنواب السابقين أحمد فتفت وغازي يوسف وعاطف مجدلاني ومحمد قباني وعقيلته ، وممثل الأمين العام لتيار المستقبل بسام عبد الملك =، وعقيلة المستشار السياسي في السفارة السعودية السيدة حنان العجلان السعدون.

كما حضر كل من المديرة العامة لمؤسسة رفيق الحريري سلوى السنيورة بعاصيري ورئيس جامعة رفيق الحريري مكرم سويدان على رأس وفد من الجامعة و رجلا الأعمال ماهر بيضون وروبير دباس، والسيدة وداد طلال المرعبي
إستهل الحفل بتلاوة عطرة للذكر الحكيم بصوت المقرئ الشيخ خالد سليم يموت وبالنشيد الوطني اللبناني وبالوقوف دقيقة صمت لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأرواح رفاقه الشهداء الأبرار ، وبترحيب من رئيسة جمعية نساء المستقبل ليلى فليفل الترك أكدت فيه الإستمرار على رؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري .

وللمناسبة ألقت السيدة نازك رفيق الحريري كلمة مسجلة بصوتها تخللتها مداخلة مسجلة بصوت وصورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري عرضت مواكبة لوثائقي إستعرض مراحل مهمة من مسيرة الرئيس الشهيد أعده الزميل حسين الصانع .

ثم القت الترك كلمة الجمعية فقالت فيها "للشهيد رفيق الحريري، الفضل في إعادة كل شيء الحجر والبشر وطنيا ودوليا وبيروت عادت ومن جهدك عاصمة العلم والثقافة".

ثم تحدث ضيف الإحتفالية الخبير الإقتصادي الدكتور مروان اسكندر فقال: "في هذا المقام أجد أن من واجبي الكشف عن مزايا ومواقف مشرفة للرئيس رفيق الحريري وتواضعه الجم وقبوله للنقد".
وتحدث اسكندر بلغة الأرقام فأوضح أن من يتهم الرئيس الحريري بأنه هو من حمل لبنان على الإقتراض ورفع نسبة الدين العام مخطىء تماما، والصحيح أن الدين الخارجي في نهاية عام 2005 كان 37 % من مجمل الدين العام ولكن بعد تجهيز المطار والمدارس والمدينة الرياضية وتأمين الطاقة الكهربائية ب 1080 ميغاوات، وبالمقابل بلغت ديون عجز الكهرباء منذ عام 2008 حتى اليوم 24 مليار دولار وتدهور إنتاج الطاقة وارتفع الدين العام الى 45% من مجمل الدين العام. وإذا استمر هذا التراجع سيؤدي ذلك الى خراب البلد .ولا يمكن مقارنة ما تركه لنا رفيق الحريري بما يحدث لنا في المرحلة الأخيرة مطلقا".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك