Advertisement

أفراح ومناسبات

"حقك علينا".. لقاء لقطاع المرأة في "العزم" برعاية نحاس

Lebanon 24
22-02-2019 | 05:35
A-
A+
Doc-P-559109-636864357348385482.jpg
Doc-P-559109-636864357348385482.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في إطار حملة "حقك علينا"، وبرعاية عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب نقولا نحاس، نظم قطاع المرأة في تيار "العزم" لقاء لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بمشاركة ممثلين للأحزاب والجمعيات اللبنانية، التي تُعنى بذوي الاحتياجات الخاصّة، وذلك في مبنى مجلس النواب بوسط بيروت. 
Advertisement

بداية، عرض فيلم وثائقي بالتعاون مع معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصّة يتناول أهمية تنمية قدراتهم ضمن حملة "حقك علينا" التي أطلقها تيار"العزم" العام الماضي.

وفي كلمتها، أكدت مسؤولة قطاع المرأة في تيار "العزم" جنان مبيض على "جدّية الحملة التي تمّ إطلاقها من طرابلس لتكون على المستوى الوطني، ولحث الدّولة على احتضان ذوي الاحتياجات الخاصّة ضمن برنامج يضمن تأمين الحياة الكريمة واللائقة لهم في كلّ المجالات".

وتوجهت مبيض بالشكر إلى النائب نقولا نحاس لتبنيه قضية ذوي الحاجات الخاصة بهذه الجدية، وطرحها للمرة الأولى في المؤسسة التشريعية.

وكانت كلمات لممثلي الجمعيات المشاركة شددت على ضرورة تطبيق القانون 220/2000، بما يؤدي إلى دمج هذه الفئة من الناس، وتفعيل قدراتها بما ينعكس إيجاباً على المجتمع ككل، مستغربة التلكؤ في تطبيقه رغم مضي ما يقارب العشرين عاماً على إقراره.

من جهتها، أكدت رئيسة مصلحة المعوقين في وزارة الشؤون ماري الحاج سعي الوزارة لاقرار كل ما من شأنه إنصاف هذه الشريحة التي تحتاج الى كل انواع الدعم. وكذلك تحدثت هند ذوق باسم جمعية فيستا فأشارت الى ما تقوم به الجمعية في هذا الإطار مؤكدة انه آن الأوان لنيل ذوي الاحتياجات الخاصة حقوقهم.

 الختام، كان مع النّائب نقولا نحاس الذي اقترح إنشاء لجنة لصياغة الأولويات في هذا الملف، مقترحاً تعديل القانون النافذ أو طرح قوانين جديدة، والعمل على إيجاد آلية لتنفيذها ومتابعتها قانونياً، رغم انخفاض موارد الدولة الذي يحول اهتماماتها نحو أمور ربما تبدو أكثر إلحاحاً.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك