أفراح ومناسبات

جلسة حوار.. الدكتورة ناديا النفي و"ريادة المرأة علماً وتعليماً"

Lebanon 24
19-04-2019 | 18:40
A-
A+
Doc-P-579017-636912968112855178.jpg
Doc-P-579017-636912968112855178.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شاركت الدكتورة ناديا النفي، وهي الأستاذة في جامعة كونكورديا الكندية، بجلسة حوار حول "ريادة المرأة علماً وتعليماً"، برعاية النائب فؤاد مخزومي،  برفقة السيدة مي مخزومي رئيسة "مؤسسة مخزومي". وأتت مشاركة النفي تلبية لدعوة من "هيئة حوار المرأة" في حزب "الحوار الوطني". 



وتطرقت النفي إلى موضوع العصر، وهو الذكاء الاصطناعي وأثره على اليد العاملة وفرص العمل مستقبلاً، وما يجب على أرباب العمل وعلى المؤسسات التربوية عمله منذ الآن استعداداً للمستقبل. وقد قُدِّم لها درعاً تقديرياً بالمناسبة.

واستفادت النفي من وجودها في لبنان فقامت بزيارة كل من الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، حيث قابلت رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا والدكتور سعد الزين والدكتور عبد الله الخال. وكذلك زارت الجامعة الأميركية في بيروت AUB حيث قابلت عميد كلية سليمان عليان للإدارة الدكتور ستيف هارفي مع نخبة من أساتذة الكلية.

وخلال هاتين الزيارتين، تمّت مناقشة أساليب التعليم والتدريب الحالية وكيفية تطويرها لتتناسب مع فرص العمل المستقبلية الناتجة عن تداخل، وتفاعل الزكاء الإصطناعي في الحياة اليومية للإنسان، أضافةً إلى ترابط عمل الإنسان مع التكنولوجيا التي اخترعها الذكاء البشري لتزيد من امكانياته الإنتاجية.

عن الدكتورة ناديا النفي
تجدر الإشارة إلى أنّ الدكتورة النفي خرّيجة جامعة LAU عام 1995 بدرجة الشرف، وإضافةً إلى عملها في مجال تخصصها، عملت في مجال التعليم. وفي عام 2008 سافرت إلى كندا برفقة عائلتها، حيث التحقت بجامعة كونكورديا، وحازت على شهادة الدكتوراه بتفوق مميز. و كان موضوع رسالة الدكتوراه يدور حول دور وسائل الاعلام و التواصل الاجتماعي في قبول الآخر والاندماج و الانصهار في مجتمع متكامل. وقد حازت على:

- تكريم الحاكم العام لكندا السيد David Johnston في مقره في العاصمة اوتاوا بترشيح من مركز ابحاث العلوم الاجتماعية و الانسانية. و هي مؤسسة كندية تعنى بدعم الأبحاث و الدراسات و المبادرات المبدعة و التي تهدف الى مستقبل افضل لكندا و للعالم.

- Social Sciences and Humanities Research Council

- الميدالية الذهبية من الحاكم العام الجديد لكندا السيدة Julie Payette. و هي اعلى تقدير في كندا يمكن ان يحصل عليه الطالب المتفوق في الجامعة و تمنح لشخص واحد فقط في الجامعة، و ذلك بعد مراحل تقييمية عديدة لاختيار متفوق واحد من بين المتفوقين.

- يعود تاريخ هذه الميدالية الذهبية لعام ١٨٧٣ لتشجيع التفوق و الابداع في كندا و من الذين حصلوا عليها Pierre Trudeau والد رئيس الحكومة الحالي.

- تم اختيار الدكتورة ناديا ك News Maker بسبب اهتمام العديد من وسائل الاعلام بموضوعها و ملاحقة اخبارها و اجراء العديد من المقابلات الإعلامية معها.

- تم اختيارها من ضمن عشرة طلاب دكتوراه في جامعة كونكورديا باختصاصات متنوعة ليكونوا Leaders for Change – قادة تغيير و تطوير-في المجتمع الكندي و خضعوا لدورات تدريبية معمقة.

وقد تميزت بالإبداع والإبتكار بأفكارها منطلقة من الواقع والحاجة لإيجاد حلول عملية للمشكلة التي يواجهها المجتمع. 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website