Advertisement

أفراح ومناسبات

"العزم الثقافي" ينظم أمسية رمضانية لفرقة "الفردوس"

Lebanon 24
18-05-2019 | 06:37
A-
A+
Doc-P-588725-636937838186068351.jpg
Doc-P-588725-636937838186068351.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظم "مركز العزم الثقافي"(بيت الفن) أمسية موسيقية لفرقة الفردوس، قدمت خلالها مقطوعات ذات طابع  كلاسيكي غربي، مع نفحة خاصة من التراث الفني للموسيقى الصوفية التقليدية ومزيج من الموسيقى العربية، الأندلسية، والتركية، وذلك على مسرح المركز بطرابلس. 
Advertisement
وشاركت في هذه السهرة الكاتبة والمغنية الانغلو اميريكية  مادينا تينور وايتمان.
وحضر الأمسية مدير عام جمعية العزم والسعادة الاجتماعية رياض علم الدين، مسؤول الشؤون الثقافية والعلاقات العامة في جمعية "العزم والسعادة الاجتماعية" زياد ميقاتي وفاعليات ثقافية واجتماعية.
بداية القت ميرنا عوض كلمة  باسم مركز  العزم الثقافي قالت فيها: "على مدى السنين ، كان لهذه المدينة الطيبةً طابعها الروحاني انطلاقا من عشق رجالها و علمائها لرسول الرحمة. لذلك انتشرت فيها الطرق الصوفية المتنوعة ، كالرفاعية و النقشبندية و الشاذلية و المولوية و القادرية. ولا تزال المدارس والزوايا في الاسواق واهمها تكية الدراويش في المولوية، شاهدة على هذه التقاليد في التصوف للارتقاء بالروح والهيام في حب سيد الانام".
وأضافت: "وحفاظا على هذا التراث اخترنا لكم من غرناطة من الاندلس من عمق التاريخ، فرقة الفردوس التي اسسها عازف الكمان والمغني الانكليزي علي كييلر. وتضم موسيقيين من انكلترا واسبانيا و المغرب... وقد اخذت مؤلفاته الطابع الكلاسيكي الغربي مع تاثيرات من التراث الفني للموسيقى الصوفية التقليدية إضافة إلى مزيج من الموسيقى العربية والأندلسية و التركية". 
وعلى هامش الحفل، أكد مدير "مركز العزم الثقافي"- بيت الفن عبد الناصر ياسين أن المركز يحرص على مواكبة المناسبات الدينية والاجتماعية بأسلوب ينسجم مع روحيتها ويلامس قلب الجمهور وذوقه الفني في الوقت نفسه. من هنا كان اختيارنا لفرقة الفردوس التي تجسد الفن الصوفي بأسلوب معاصر، مبدياً استعداد المركز لاستقطاب المزيد من فعاليات مشابهة تعبر عن روح طرابلس التواقة للفن والمنفتحة على ثقافات العالم أجمع.







تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك