Advertisement

أفراح ومناسبات

تدشين ساحة بروكسل في بلدة بيت مري

Lebanon 24
22-07-2019 | 09:06
A-
A+
Doc-P-609705-636994049893700868.jpg
Doc-P-609705-636994049893700868.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أقامت بلدية بيت مري برئاسة روي ابو شديد، ومجلس الأعمال البلجيكي في لبنان برئاسة الكومندور فادي حبيب اسكندر سماحة، احتفالا في حديقة البلدة، تمّ في خلاله تدشين ساحة بروكسل، برعاية وحضور وزير البيئة فادي جريصاتي، وسفير بلجيكا في لبنان هيوبيرت كورمان. (Hubert Cooreman)

وشارك في الاحتفال الذي قدمته الاعلامية ندين صموئيل شلهوب، كل من رئيس حزب الكتائب النائب سامي جميّل ممثلاً بروجيه ابي راشد، والنواب ايدي ابي اللمع، ايدي المعلوف، الياس حنكش، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب محمد صالح، رؤساء بلديات: عين سعادة انطون بو عون ، المنصورية وليم خوري، سن الفيل نبيل كحالة ممثلاً بنائبه نقولا عازار، الخنشارة والجوار اسعد رياشي، قرطادة ميشال الأسمر. وحشد من الفاعليات الروحية والسياسية والاجتماعية والثقافية والاعلامية.

بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والبلجيكي، ثم تحدث عضو مجلس ادارة مجلس رجال الأعمال البلجيكي في لبنان جو كنعان، الذي شرح موضحاً فكرة انشاء الساحة، أزيح بعدها الستار عن المجسمAtomium  الموضوع في الساحة، والذي يمثّل مجسم ذات أهمية كبرى في دولة بلجيكا.

سماحة

وتوجه سماحة بالشكر الى أهالي بيت مري ورئيس بلديتها، على التعاون والثقة والقبول في تقديمهم الارض لإنشاء هذه الساحة، وإطلاق اسم ساحة بروكسل عليها. والى كل من ساعد وقدّم الدعم وسهر على تنظيم الحفل في سبيل إنجاحه وبخاصةٍالمهندس طوني شامي.

أبو شديد

وبعده تحدّث ابو شديد، الذي شدد على التعاون بين لبنان والدول المتحضرة لتحسين البلدات والعمل على جماليتها، وشكر كل من مدّ أواصر التعاون والمساعدة لانجاح هذا العمل.

 

كورمان

وكانت كلمة لسفير بلجيكا، الذي أبدى فرحه بإنجاز هذه الساحة، مطلقاً معايدته لبلجيكا في يوم عيدها الوطني.

 

جريصاتي

اما جريصاتي فشدد على تكثيف المساحات الخضراء في بلداتنا، ومشوار العمل على بيئة نظيفة هو مشوار طويل جداً، معتبراً أن بروكسل عاصمة بلجيكا، كما هي عاصمة الاتحاد الاوروبي، مثل بيروت عاصمة لبنان وعاصمة تلاقي حوار الثقافات والأديان.

دروع

وفي ختام الاحتفال جرى توزيع الدروع التقديرية، وأخذ الصور التذكارية، ونخب المناسبة الذي أشرفت عليه مؤسسة الكفاءات.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك