أفراح ومناسبات

محاضرة حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي لقطاع المرأة في "العزم"

Lebanon 24
13-10-2019 | 13:34
A-
A+
Doc-P-634519-637065705459711688.jpg
Doc-P-634519-637065705459711688.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
نظّم قطاع المرأة في "تيار العزم" محاضرة طبية، تزامناً مع الحملة الوطنية السنوية لمكافحة سرطان الثدي، ألقاها عضو اللجنة المنظمة للحملة الوطنية لسرطان الثدي الدكتور جميل حلبي، في مقر القطاع بطرابلس.

وسبقت المحاضرة كلمة ترحيبية لمسؤولة قطاع المرأة في تيار "العزم" جنان مبيض أكدت خلالها ان "المحاضرة التي تأتي في سياق مواكبة الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي، تعكس مسؤولية "العزم" في التوعية الصحية، خصوصا مع تزايد الأمراض السرطانية في الفترة الأخيرة نتيجة عوامل عدة".

ثم بدأ الدكتور حلبي كلامه بتقديم إحصاءات حول المرض، أكدت أن "سرطان الثدي يشكل 39% من سرطانات النساء في لبنان"، معتبرا أن "من السهل اكتشافه"، ومطمئنا إلى ان "نسبة الشفاء في حال الاكتشاف المبكر تصل إلى ما يقارب 95% من الإصابات".

وعدد طرق الكشف المبكر، "سواء عن طريق الفحص الذاتي أو الشعاعي الذي ينبغي على المرأة أن تجريه بشكل سنوي بعد سن الأربعين، لا سيما وانه متوافر مجانا في المستشفيات والمراكز المعتمدة من قبل وزارة الصحة. كما أن وزارة الصحة تغطي تكاليف الجراحة والعلاج الكيميائي وعلاج الشعاعي وحتى الجراحة الترميمية بعد الإستئصال".

واختتم اللقاء بأسئلة واستفسارات من الحاضرات، ركزت على إمكانية تجنب المرض والتعاطي معه بإيجابية، لا سيما من الناحية النفسية، إضافة إلى كيفية الاستفادة من "الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي".

وفي الختام، قلد الدكتور حلبي مبيض وسام الحملة باسم اللجنة المنظمة، كما قدم "خان الصابون" و"lavender gate" هدايا تذكارية للحاضرات.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website