أفراح ومناسبات

"النورج" تدشن قاعة المعلوماتية في ثانوية رأس بعلبك الرسمية

Lebanon 24
18-11-2019 | 13:01
A-
A+
Doc-P-646356-637096795388685885.jpg
Doc-P-646356-637096795388685885.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
زار رئيس مؤسسة "النورج" الدكتور فؤاد أبو ناضر بلدة رأس بعلبك حيث افتتح غرفة للمعلوماتية في ثانوية رأس بعلبك الرسمية، مساهمة من الجمعية ومن الكنيسة الانجيلية في ألمانيا، في حضور راعي أبرشية بعلبك الهرمل للروم الملكيين الكاتوليك المطران الياس رحال وعدد من مجلس إدارة الجمعية ورئيس المجلس البلدي دريد رحال ونائب الرئيس وليم نصر والأب إبراهيم نعمو والأب الياس خضري ومدير الثانوية زياد ناصيف وفاعليات.

وبعد كلمة ترحيبية من مدير الثانوية ألقى أبو ناضر كلمة شدد فيها على "ضرورة العيش المشترك والسلم الأهلي في البقاع"، وقال: "نحن نؤمن بوجودنا المسيحي في هذا الشرق ونستمد قوتنا من مسيحيي البقاع، وهم قلب لبنان النابض، ومؤسسة النورج تقوم بمساعدات جمة لخدمة الإنسان في منطقة البقاع كأساس لتثبيتهم في أرضهم وجذورهم، ونحن اليوم هنا لنقدم لثانوية رأس بعلبك الرسمية تجهيزا متكاملا لصالة المعلوماتية في المدرسة كي يتمكن الطالب من متابعة دراسته من دون عناء، ونؤمن بأن التكاتف والتضامن يساهمان في التواصل الإجتماعي والعيش الكريم بعيدا عن الأفكار الإرهابية التي دخلت المنطقة في الآونة الأخيرة، وبهذا يستطيع الطالب البقاعي الإرتقاء إلى سلم الثقافة ويعيش عيشة سعيدة بعيدا عن الحروب والمشاحنات غير المجدية".

ثم ألقى المطران رحال كلمة قال فيها: "نحن من نساهم في العيش المشترك ونحن نتعايش ولا نفرق بين مسلم ومسيحي، بل نعيش بسلام مع الآخرين". وأشار إلى أن "مسيحيي البقاع هم قلب لبنان وليسوا أطرافا كما يسمون". وختم مشددا على مبدأ التعاون والإندماج في المجتمع.

وتحدث رئيس المجلس البلدي دريد رحال عن "حقبة تاريخية كان المجتمع المسيحي فيها مناضلا وثائرا على الظلم والطغيان، وسنكون رأس حربة في الدفاع عن لبنان".

ثم زار أبو ناضر والوفد المرافق المقامات المسيحية و مدرسة الرهبات.كما تفقد الملعب البلدي الذي يتم ترميمه وتجهيزه من قبل الجمعية.

تجدر الاشارة ان جمعية النورج نجحت في توأمة بلدية رأس بعلبك مع بلدية "Camaret -sur-Aigues" الفرنسية وتعمل على توأمة بلديات لبنانية اخرى مع بلديات أجنبية.
 
وفي سياق الزيارة، قام منسق جمعية النورج جان شمعون، وللسنة الثانية على التوالي، بتقديم 50 بوليصة تأمين صحية للمواطنين وللجرحى المتضررين من تفجيرات القاع الأخيرة في حزيران 2016.
 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website