أفراح ومناسبات

50 شاباً وشابة من ذوي الاحتياجات الخاصّة يُتوَّجون في "ليلة حلم"

Lebanon 24
09-02-2020 | 22:09
A-
A+
Doc-P-672482-637168835946186807.jpg
Doc-P-672482-637168835946186807.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

للسنة الثانية على التوالي في لبنان وفي الشرق الأوسط، استضاف مركز سكيلد، في السابع من شباط الجاري، الحفل العالميّ Night to Shine أو "ليلة حلم"، حيث سطع في هذه الليلة 50 شاباً وشابة في لبنان من ذوي الاحتياجات الخاصة من 12 جمعيّة لبنانيَّة مختلفة.

وانضمّ إلى هؤلاء الشباب نحو 115 ألف محتفل حوال العالم من 34 دولة برعاية جمعيَّة Tim Tibow التي ترعى هذا الحفل للسنة السادسة على التوالي.

حضر الحفل الفنان راغب علامة، الذي أعرب عن إيمانه بهذه الرسالة، وقال: "أفضل أمر يمكننا أن نقوم به في الحياة هو أن نُقدِّم السعادة للبشر، فكم بالحري إذا قدَّمناها لملائكة".

من جهته، تحدث ناجي شميط، ممثِّل وزير الشؤون الاجتماعيَّة رمزي المشرفيّة، عن جهود المؤسّسات الخاصّة في ظلّ غياب الدولة، مشدداً على "ضرورة أن نضع أيدينا بأيدي بعض لتحقيق مجتمع أفضل".

بدوره، شكر وزير الشؤون الاجتماعيّة السابق ريشار كيومجيان المبادرات العديدة التي تقوم بها المؤسّسات التي تعتني بذوي الاحتياجات الخاصّة وتُدافع عن حقوقهم. كما جدَّد دعمه للقضيَّة والتزامه بها حتّى من خارج الحكومة "لأنَّها مسؤوليّتنا كمواطنين في لبنان".

إلى ذلك، شكر الأب بطرس عازار، أمين عام المدارس الكاثوليكيّة في لبنان، "الآب السماويّ على محبّته لنا ونعمته اللتين تُعطياننا الدَّفع والقوّة لنحبّ بدورنا كلّ ضعيف وكلّ مَن يحتاج إلينا ولا سيّما ذوي الاحتياجات الخاصّة في مجتمعنا. كما طلب فيها من الآب أن يتحنَّن علينا جميعًا لكي يبني أحدُنا الآخر ولكي يفتح عيوننا ونرى جماله وقداسته فيهم".

من جهتها، عبَّرت مديرة مركز سكيلد هبة الجمل عن "فرحها بإنجاز هدف المركز مرّة أخرى وذلك بزرع الابتسامة على وجوه هؤلاء الشباب والشابات". وأشارت إلى أنَّ "مسيرة الدمج في لبنان قد ابتدأت في المدارس والمؤسّسات وها هي تُكمِل الرسالة عبر التعليم العالي من خلال شراكة مع جامعة سيدة اللوّيزة(NDU) التي قدمت شهادة لذوي الاحتياجات الخاصّة.

 
 
 
 
 
 

 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website