Advertisement

أفراح ومناسبات

غرس ألف شجرة في كفون بمناسبة يوم المرأة

Lebanon 24
08-03-2020 | 11:34
A-
A+
Doc-P-681537-637192894104901354.jpg
Doc-P-681537-637192894104901354.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظم قطاع الشباب والناشئين في الصليب الأحمر اللبناني- فرع جبيل، بالتعاون مع "جمعية إنسان للبيئة والتنمية"، نشاطا بيئيا لمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث تم غرس ألف شجرة في بلدة كفون، في حضور رئيسة مركز الصليب الأحمر في جبيل رنده كلاب، رئيسة الجمعية ماري تريز مرهج سيف، مختار كفون داني مرزا وفاعليات، بمشاركة قطاع الشباب في أنطلياس والبوشرية.
Advertisement
 

وأعلنت مسؤولة الإعلام في الصليب الأحمر- جبيل سولانج باسيل أن "الهدف من هذا النشاط زيادة الأشجار المزروعة لمحاربة التصحر في بلدات لبنان، وخلق روح وطنية صالحة، والحفاظ على الأرض مكانا نظيفا والإبقاء على بيئة سليمة تحت شعار: إزرع ولا تقطع".
 

بدورها نوهت كلاب بجهود قطاع الشباب والناشئين وإنضباطهم وبأعمالهم الهادفة.
 

من جهتها شكرت سيف قطاع الشباب والناشئين، مشيرة الى ان "الصليب الأحمر في هذا النشاط تخطى عمله الإنساني الى الثقافي والإجتماعي. فنحن بحاجة للصليب الأحمر في السلم والحرب، في الصحة والمرض، في الهدوء وفي أوقات الكوارث".
 

ووجهت "تحية في يوم العالمي للمرأة الى كل امرأة ثائرة، الى كل امرأة معنفة، الى كل أمهاتنا، الأحياء والأموات، فلنخلد أسماءهن بزرع شجرة على نية كل امرأة".
 

كذلك شكرت جمعية الثروة الحرجية ووزارة الزراعة على تأمين الشتول لإنجاز هذا النشاط، وعاهدت الصليب الأحمر على التعاون المستمر على الصعيد البيئي.
 

ثم زرعت الأشجار على جانبي طريق بلدة كفون من مدخل البلدة وصولا الى مزار سيدة سرحيت.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك