أفراح ومناسبات

جلسة لقطاع المرأة في "العزم " عن التسرب المدرسي لدى الفتيات

Lebanon 24
17-06-2020 | 13:13
A-
A+
Doc-P-714630-637279968754523998.jpg
Doc-P-714630-637279968754523998.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظم قطاع المرأة في "تيار العزم" جلسة حوارية بعنوان "تسلحي بالعلم .. لا للتسرب المدرسي" مع المستشارة النفسية والتربوية دانية بشناتي كريدية في مقر القطاع في طرابلس، في اطار مشروع جمعية نبع التنموية الذي يهتم بالتسرب المدرسي وبالتنسيق مع السفارة الفلندية.

بداية تحدثت مسؤولة القطاع جنان مبيض، تلتها مسؤولة مكتب الشمال في الجمعية نبع صليحة متوقفة عند "اهمية التعلم لدى الفتيات ليكون لهن دور فاعل في المستقبل وبناء الأسرة ثم بناء المجتمع، وأكدت "أن هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة جلسات توعوية لزيادة الوعي والحد من التسرب المدرسي".
بدورها، رأت بشناتي "ان "فقدان لذة التعلم يشكل نقطة البداية للتسرب المدرسي ويضاف إليها عوامل عدة ابرزها العنف المنزلي"، وأشارت الى ان "العامل الرئيسي الذي يثبت الاولاد في مدارسهم هو إكتساب رابط عاطفي مع الأمور التي يكتسبها ثم الإبتعاد عن القصاص والمراقبة الشديدة، الامر الذي يشكل عامل ضغط يكون سببه الأهل والمدرسة في معظم الأحيان".

وشددت على "التدابير التي يمكن إتخاذها للبعد عن العنف الذي يدفع الاولاد إلى السلوك العنيف"، ورأت "أن النساء الأكثر تعرضا في مجتمعاتنا للتسرب المدرسي بسبب بعض التقاليد"، وتناولت الوسائل التي يمكن إعتمادها من أجل دفع الأولاد على تحمل مسؤولية إكتشاف الذات، والتواصل و تنمية القدرات".

اما منسقة المشروع منى الأسمر فتحدثت عن أهداف المشروع الذي ينفذ في منطقة عكار في شمال لبنان، مع التركيز على "ضرورة تمكين المهارات المهنية للفتيات بالتنسيق والتعاون مع بلديات المناطق".
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website