أفراح ومناسبات

بمبادرة من الكاثوليكوس آرام الأول.. لجنة أرمنية لإغاثة متضرّري انفجار بيروت

Lebanon 24
09-09-2020 | 14:29
A-
A+
Doc-P-744190-637352587097927178.jpg
Doc-P-744190-637352587097927178.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شكلت الطوائف الأرمنية الثلاث والأحزاب والجمعيات الصحية والخيرية والإجتماعية الأرمنية بمبادرة من كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا، آرام الأول كشيشيان، وبمتابعة من مطران الأرمن الأرثوذكس شاهي بانوسيان، لجنة خاصة لإغاثة المتضررين جراء انفجار بيروت، عملت على مسح وتقييم حجم الأضرار المادية اللاحقة بالمنازل السكنية والمحلات التجارية والكنائس والمراكز التربوية والثقافية والمدارس الأرمنية.

واعلنت اللجنة في بيان، "انها تمكنت من تقديم مساهمة مادية لترميم 1468 منزلا متضرراً عبر تبرعات قدمها أرمن الإنتشار من مختلف أصقاع الأرض وقد تم تسليم المبالغ إلى المتضررين وبوشرت التصليحات. وساهم الشباب الأرمن والفرق الرياضية والكشفية منذ اللحظات الاولى من وقوع الانفجار في التخفيف من هول الكارثة وإستنفرت المراكز الطبية والإجتماعية الأرمنية لمعالجة الجرحى وإزالة الردميات وتنظيف الشوارع من مخلفات الإنفجار بمؤازرة بلدية برج حمود".

وفي سياق متصل زار وفد من اللجنة المركزية لحزب "الطاشناق" في أرمينيا بيروت والتقى الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان، واطلع منه على أعمال الإغاثة، وجال على مراكز دعم ومساعدة المتضررين وحمل الوفد معه مساعدات عينية عبارة عن 1000 وحدة غذائية تم توزيعها على العائلات المتضررة.

وستستمر جهود إغاثة المواطنين وتأمين مستلزمات الحياة اليومية لهم من وجبات طعام يومية ومواد غذائية وطبية الى حين الخروج من هذه المحنة نتيجة تظافر الجهود التي تبذلها القيادات المحلية والعالمية لحزب الطاشناق ولتبرعات التي تتقاطر من مختلف دول العالم والتنسيق الدائم مع الجمعيات الصحية والطبية والثقافية والرياضية التابعة لها.
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website