تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

المرأة

عصير الغريب فروت لحماية قلوب النساء!

Lebanon 24
21-07-2015 | 05:22
A-
A+
عصير الغريب فروت لحماية قلوب النساء!
عصير الغريب فروت لحماية قلوب النساء! photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
إن تناول 330 مللتر أو علبة واحدة من عصير الجريب فروت يومياً قادر على تحسين الدورة الدموية والحماية من أمراض القلب، وفقاً لدراسة فرنسية جديدة. وقد اكتشف العلماء أن فوائد هذه الحمضيات الصحية مرتبطة بمركبات الفلافونيد الموجودة في عصيرها. عالجوا الأمراض المزمنة بأصناف أساسية على مائدتكم وتشير النتائج، التي نشرت في مجلةAmerican Journal of Clinical Nutrition ، أن الاستهلاك المنتظم لعصير الجريب فروت قد يساعد على حماية القلب. وتابع الباحثون في المعهد الوطني للبحوث الزراعية في كلير مونت فيران، 48 أنثى يتمتعن بصحة جيدة وتتراوح أعمارهن ما بين 50 إلى 65 عاماً، إحدى المجموعات الأكثر عرضة للأمراض القلبية. وقد أعطيت نصف المجموعة ما يعادل علبة سعة 330 مللتر من عصير الغريب فروت يومياً، المليء بمركبات الفلافونيد، في حين أعطيت المجموعة الأخرى عصير مماثل ولكن لا يحتوي على مركبات الفلافونيد. وقد أظهرت نتائج التجربة، التي إستمرت ستة أشهر، تحسناً واضحاً في صحة الأوعية الدموية لحيوانات التجارب الذين شربوا العصير الذي يحتوي على مركبات الفلافونيد، في حين لم يشهد أولئك الذي شربوا العصير دون مركبات الفلافونيد أي تغير. وقد استخدم الباحثون فحص يقيس مرونة جدران الشرايين وقوتها. حيث أنه كلما كانت الجدران أكثر مرونة، زادت قوة تدفق الدم نحو القلب. وأوضح الباحثون في تقرير لهم أن "الاستهلاك المنتظم لعصير الجريب فروت قد يخفف تصلب الشرايين لدى النساء بعد سن انقطاع الطمث اللواتي يتمتعن بصحة جيدة. ولعل هذا يعود إلى مركبات الفلافونيد الموجودة في عصير الغريب فروت". (سيدتي)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك