Advertisement

المرأة

أثناء الحمل.. هكذا تتخلصين من آلام الظهر

Lebanon 24
19-10-2018 | 16:59
A-
A+
Doc-P-520450-636755515528814320.jpg
Doc-P-520450-636755515528814320.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

قد تكون الآم الظهر من أكثر المشاكل التي تشتكي منها النساء الحوامل، نظراً لما يتركه كبر الجنين داخل الرحم من انعكاسات سلبية على الظهر لا سيما وأن هذه النقطة في الجسم، هي من تحمل كل الأوزان التي تتكون في جسم المرأة نتيجة الحمل.

 

علاج آلام الظهر للحامل

 

 هناك الكثير من القواعد التي يجب الاعتماد عليها لعلاج آلام الظهر للحامل منها:

 

 التمرن على الوضعية السليمة: كلما كبر الجنين، ينتقل مركز ثقل الجسم الى الامام، ما يسبب ضغطا على عضلات اسفل الظهر في مسعى لاعادة التوازن الى الجسم. ومن هنا يجب على الحامل الوقوف بشكل مستقيم ومنتصب للتخفيف من الام الظهر، والحفاظ على الكتفين في حالة الاسترخاء والميل الى الوراء وعدم قفل الركبتين. أما في حالة الجلوس فينصح باختيار المقعد الذي يدعم الظهر او وضع وسادة صغيرة خلف اسفل الظهر.

 

 الالبسة المناسبة: يجب على المرأة ايضاً الاهتمام بملابسها لا سيما الاحذية التي يجب ان تكون ذات كعب منخفض لتوفير الدعم لقوس الظهر، كما يفضل ارتداء السراويل مع حزام الحمل المنخفض والداعم التي قد تساعد قليلاً على التخفيف من الام الظهر.

 

 رفع الاغراض بالشكل الصحيح: عند رفع شيء صغير، من المهم الانحناء والقيام بمساعدة الساقين، وليس بمساعدة الظهر، لأنه اذا تم الاتكال على الظهر فقط فإن هذا الأمر سيؤدي حتماً الى زيادة الضغط على هذه المنطقة من الجسم.

 

 ممارسة الرياضة: من الضروري ان تكون الرياضة واحدة من اهم الأمور التي يجب ان تقوم بها المرأة الحامل في خلال الاشهر التسعة شرط ان يكون هذا الأمر مقروناً بموافقة الطبيب المشرف على الحمل.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك