Advertisement

المرأة

إلى الحامل.. تعرّفي الى أهمية فيتامين "B6"!

Lebanon 24
16-11-2018 | 02:00
A-
A+
Doc-P-528628-636779533675818350.jpg
Doc-P-528628-636779533675818350.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ذكرت أخصائية التغذية روان عطا أن فيتامين "B6" يساعد أجسامنا على القيام بعملية التمثيل والتحويل الغذائي لبعض الأحماض الأمينية (البروتينات)، والتي قد تقلل إلى حدٍ ما الشعور بالغثيان عند المرأة الحامل.
Advertisement

ويُعدّ فيتامين "B6" المعروف بالبيريدوكسين، من الفيتامينات الذائبة في الماء، والذي لا يمكن تخزينه في الجسم، لذلك يحتاج الجسم لتناوله من المصادر الغذائية المختلفة. كما يُعتبر من الفيتامينات المهمّة لصحة الحامل وصحة جنينها، إذ يُحفّز عملية الأيض ويساعد على هضم البروتين والدهون والكربوهيدرات.

ولفتت عطا الى أن "هذا الفيتامين يلعب دوراً كبيراً في تكوين خلايا الدّم الحمراء، والناقلات العصبية، والأجسام المضادة، كما يُعدّ من الفيتامينات الأساسيّة لنمو الدماغ والجهاز العصبي للجنين، ويدخل في تركيب وعمل الأنزيمات الحيوية المختلفة في الجسم".

من جهة أخرى، شددت على أنه يعمل على تقوية المناعة والحفاظ على مستويات الغلوكوز في الدم، ومهمّ جداً لنمو جسم الطفل، عدا عن فعاليته في السيطرة على التقلبات الهرمونية وتقليل الاكتئاب الناتج عن الحمل.

ونصحت عطا المرأة الحامل بأخذ 1.9 ملغرام كحد أدنى من فيتامين "B6" كل يوم خلال فترة الحمل من مصادره الطبيعية، أي من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن بما يكفي لتلبية احتياجاتها واحتياجات جنينها لنموه العقلي والعصبي، كي لا تحتاج لأخذ مكمّلات غذائية في هذه الحالة، بالإضافة إلى تناول أطعمة تحتوي على هذا الفيتامين، كالبقوليات، والحبوب الكاملة، والسبانخ، والفواكه كالموز والأفوكادو، والأسماك كالسلمون، والدجاج، وأخيراً بذور عباد الشمس والمكسرات.
المصدر: فوشيا
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك