المرأة

5 أشياء يجب أن تعرفيها عن التواصل مع زوجك

Lebanon 24
22-10-2019 | 23:00
A-
A+
Doc-P-637857-637073490020635793.jpg
Doc-P-637857-637073490020635793.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
التواصل بين الزوجين هو ما يحافظ على العلاقة على المدى الطويل، وإتقان التواصل غاية كل زوجين يهدفان إلى زواج ناجح ومستقر يدوم لآخر العمر. لذا، تقدم لكِ نواعم أهم 5 أشياء يجب أن تعرفيها من أجل إتقان التواصل مع زوجك: 
 
1- التواصل بلطف
اختاري كلماتك التي توجهينها لزوجك، احرصي دائماً على استخدام المفردات اللطيفة، خاصة وقت نقاش مشكلة، فإن عليكِ تكثيف الحرص، والتحلّي باللطف، وعدم استخدام أسلوب هجومي، وإنما استخدمي أسلوباً لطيفاً وليّناً يصل إلى القلب والعقل.
 
2- التواصل بعقل مفتوح
لا تتحدثي مع زوجك وأنتِ مقررة أنكِ لن تغيّري وجهة نظرك، بل امنحي نفسك فرصة الاستماع والتفكير في وجهة نظره، ربما كانت صحيحة، أو أنه يتناول الأمر من منظور لم يخطر ببالك، افتحي عقلك وقلبك وتحلّي بالمرونة، ولا تترددي في التراجع عن أفكارك إذا اقتنعتِ بأفكار زوجك.
 
3- التواصل في الصباح
يُفضّل التواصل والحديث حين يكون الزوجان في مزاج جيد، وبالتالي فإن تأجيل النقاش إلى آخر اليوم ليس فكرة سديدة، حيث يُصاب الزوجان بالتعب والإرهاق بعد ضغوط يوم طويل، لذا فإن التواصل في الصباح يكون اختياراً مثالياً، حيث تكونان بكامل النشاط والطاقة والمزاج الجيد.
 
4- التواصل مع المجاملات
لسانك هو أحد الطرق السريعة التي تؤدي إلى قلب زوجك، لذا احرصي على استخدام الكلمات الرقيقة والمجاملات، حتى في أوقات احتدام النقاش بينكما، تجنبي توجيه الانتقادات، واستخدمي تعابير الامتنان، هذا يهدّئ الأجواء بينكما ويساعدكما على تخطي الموقف بسلاسة ولطف، ودون غضب أو ضغائن.
 
5- التواصل مع الإنصات
الاستماع لزوجك هي مهارة عليكِ تطويرها، لا تسمحي لعقلك بالغرق في التفكير بينما يتحدّث زوجك، بل أنصتي إليه جيداً، ولا تحاولي مقاطعة حديثه، فالإنصات فضيلة.
 
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website