المرأة

للأم الجديدة.. في هذه الأوقات ثقي بغريزة الأمومة

Lebanon 24
09-12-2019 | 23:00
A-
A+
Doc-P-652720-637114973554870814.jpg
Doc-P-652720-637114973554870814.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
في بداية عهدك بالأمومة، تنهال عليكِ النصائح المجانية بشأن كل ما يتعلق برعاية وتربية الأطفال، من الطريقة السليمة للاستحمام، وحتى السن المناسبة للسماح له بركوب الدراجة في الشارع وغيرها. 
 
ولكل شخص رأي يختلف عن الآخرين، وعلى الرغم من أن بعض النصائح تكون صحيحة، لكن لا أحد يعرف طفلك مثلك، لهذا أحياناً يكون عليكِ أن تثقي بغريزة الأمومة التي تصرخ داخلك لتوجهك إلى ما يجب عليكِ فعله مع طفلك. وفيما يلي 3 أوقات يكون عليكِ أن تثقي بغريزة الأمومة داخلك، وتتبعيها: 
 
1- نصائح مختلفة تجاه مسألة واحدة
إن منحك العديد من الأشخاص نصائح مختلفة خاصة بذات المسألة، مثلاً أكثر من طريقة لحمل طفلك، ففي هذه الحالة عليكِ التعامل مع هذه النصائح كتجارب، وأن تتبعي غريزتك كأم، وتطبقي الأقرب منها لحدسك.
 
2- طفلك يختلف عن القوانين التقليدية
إن وجدتِ أن طفلك يتطور بطريقة مختلفة نوعاً ما عن باقي أطفال العائلة، أو ربما تتذكرين أنكِ كنتِ تعانين من هذه المشكلة في طفولتك، ربما أنتِ بحاجة إلى احترام اختلاف طفلك، وأن تتبعي غريزتك كأم، وتتوقفي عن محاولات التصحيح التي ربما تضر الطفل، وتكوني أكثر مرونة.
 
3- لديكِ مخاوف من الطريقة الصحيحة
قد تحصلين على نصيحة صحيحة، ولكنها ليست آمنة بالنسبة إليكِ، مثلاً يسمح البعض بخروج أطفالهم بمفردهم مع أصدقائهم في عمر الثانية عشرة، ربما تشعرين أنتِ أن هذا القرار ليس آمناً على طفلك، أو أنه ليس مستعداً لهذه الخطوة بعد، في هذه الحالة يجب أن تتبعي غريزة الأمومة داخلك.
 
متى يجب التفكير ملياً في نصائح الآخرين؟
 
1- عندما يجتمع المحترفون على نفس الرأي
هناك إجماع طبي على عدم نوم الطفل الرضيع على بطنه تجنّباً لتعرّضه لمتلازمة موت الرضع المفاجئ، في هذه الحالة مثلاً لا يمكنك مخالفة هذا الرأي العلمي الصحيح الذي اجتمع عليه الأطباء.
 
2- عندما تفشل طريقتك
اتبعتِ غريزتك وطبقتِ الطريقة التي تظنين أنها صحيحة، ولكنها فشلت، في هذه الحالة عليكِ تجاهل غريزتك، والبحث عن الطريقة الصحيحة.
 
3- عندما ترين نتائج رائعة
عندما تصادفين أماً رائعة، أطفالها رائعون، فعليكِ اتباع نصائحها، فهي تمتلك بعض المفاتيح السحرية لتنشئة طفل سعيد وناجح.
 
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website