المرأة

إليكِ كل ما تحتاجين إلى معرفته عن محاربة علامات الشيخوخة

Lebanon 24
13-12-2019 | 23:00
A-
A+
Doc-P-654102-637118364081850531.jpg
Doc-P-654102-637118364081850531.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
التقدم في العمر أمرٌ لا مفرّ منه، ولكن هناك بعض الأمور التي نفعلها أو نهملها يومياً تؤثر كثيراً على شيخوخة البشرة. إليك الأسباب الرئيسية لشيخوخة البشرة وطرق التصدّي لها:
خفّفي التوتر
أُثبت أن التوتر يسبب التجاعيد المبكرة ويُفقِد البشرة مرونتها. يفكّك هرمون التوتر "كورتيزول" الإيلاستين والكولاجين في البشرة ما يجعلها تبدو باهتة ومرهقة. قد يكون من الصعب التحكّم بالتوتر، ولكن لا بد من الاسترخاء وأخذ قسطٍ من الراحة للتخفيف من مستويات التوتر قدر الإمكان.

قشّري بشرتكِ
إن تقشير البشرة دورياً يساعد على التخلّص من الزيوت والشوائب والخلايا الميتة التي تتراكم على البشرة وتجعلها تبدو باهتة، كما يكشف عن البشرة النضرة والمشرقة ويخفف من الخطوط الدقيقة وينشّط الدورة الدموية في الوجه.
 
توقّفي عن التدخين
التدخين عادة سيئة دون أدنى شك، ولها تأثيرات جانبية تشكل خطراً على الصحة، ولكن للتدخين أيضاً أثر كبير على مظهر البشرة لأنه يسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة كما يؤدي إلى تصبّغ الأسنان. 
 
خذي قسطاً كافياً من النوم
أثبتت الدراسات أن الحصول على قدر كافٍ من النوم كل ليلة له فوائد عديدة، منها التخفيف من خطر الإصابة بالسكتات القلبية وأمراض القلب والسكري. كما أن للنوم تأثيراً إيجابياً على البشرة لأنه يخفف الالتهابات ويزيد تدفق الدم في الشرايين ويحافظ على إشراقها وشبابها.
 
الترطيب سرّ النضارة
الترطيب أساسي في الحفاظ على صحة وسلامة البشرة، فالماء ينظّفها من الداخل ويطرد السموم كما يغذّي الجسم. إن شرب كمية كافية من الماء يساعد في جعل البشرة أكثر نقاءً ويحسّن من مرونتها ونضارتها. 
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website