المرأة

ماذا تعرفين عن "الهدنة الزوجية"؟

Lebanon 24
14-12-2019 | 14:00
A-
A+
Doc-P-654361-637119125497095754.PNG
Doc-P-654361-637119125497095754.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

ان "الهدنة الزوجية" هي بمثابة استراحة لالتقاط الأنفاس، وإعادة التفكير بهدوء، من أجل الوصول إلى حلول مرضية للمشاكل الزوجية.

 

عندما تشعرين بالإحباط من الوصول إلى حل لمشكلة زوجية، فإن أخذ هدنة يساعدكِ أنتِ وزوجك في شحن طاقتكما، وتخفيف حدة الصراع، والتفكير الجيد، ولكنّ الهدنة الزوجية لها قواعد حتى تحصلي على أقصى استفادة منها، وهي:

 

1- متى تطلبين هدنة؟

 عندما تشعرين بالإرهاق النفسي أنتِ وزوجك، بسبب نقاش طويل جرّاء خلاف بينكما، وأنتِ متأكدة أنكما لن تصلا إلى أي حل في الوقت الحالي، فهذا هو الوقت المثالي لقول: "عزيزي، أنا منهكة، هل يمكننا أخذ هدنة حتى الغد؟".

 

يمكنكِ أيضاً طلب هدنة عندما يحتاج الخلاف بينكما إلى تدخل خارجي، سواء إلى صديق ذي ثقة، أو استشاري علاقات زوجية يحاول حل مشاكلكما بأسلوب علمي محايد.

 

المهم هو أن تؤكدي على زوجك أن هذه هدنة مؤقتة، وأن تضعي توقيتاً لمعاودة النقاش، سواء كان الوقت المحدّد نصف ساعة، أو يوم كامل، المهم هو أن تعودا في الوقت المحدد لاستكمال النقاش، للوصول إلى حلول للمشاكل، وألا تتركا المشاكل دون حل.

 

2- متى لا تطلبين هدنة؟

 لا تطلبي هدنة عندما تكونا في خضمّ النقاش، ويتحدث زوجك عن وجهة نظره، حتى إن كنتِ لا ترغبين في سماع ما يقوله، انتظري حتى يكمل وجهة نظره، ثم اطلبي الهدنة.

 

3- الهدنة الزوجية ليست..

 الهدنة الزوجية ليست أسلوب مراوغ لتجنّب الحديث عن الأشياء التي ترغبين في تجاهلها، كما أنها ليست أداة للتحكم بالموقف، وليست طريقة خفيّة لتعاملي زوجك بأسلوب لا يليق خلال مدة الهدنة، ولكن عليكِ أن تكوني حريصة على التعامل بلطف واحترام، حتى خلال مدة الهدنة الزوجية.

 

4- ما يجب فعله خلال الهدنة

 استغلّي الهدنة الزوجية للتفكير بهدوء فيما يزعجك، فلديكِ اتفاق مسبق مع زوجك بأنكما ستعيدان مناقشة المشكلة، لهذا يجب أن تكوني مستعدة بأفكار متّزنة وحكيمة وعادلة، للتوصل إلى قرار ذكي، وحل مرضٍ لكليكما.

 

المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website