المرأة

تعرفي إلى الخطوات الصحيحة للعناية بوجهك

Lebanon 24
19-01-2020 | 14:00
A-
A+
Doc-P-665856-637150241608056081.jpg
Doc-P-665856-637150241608056081.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تنظيف البشرة والعناية بالوجه يومياً قد يكون أمراً غير ممتع، ولكنه ضروري للحصول على بشرة ناعمة ومتوهّجة وصحية. وعلى الرغم من الجهود التي تبذلينها من أجل العناية ببشرتك يومياً، فقد ترتكبين بعض الأخطاء البسيطة التي تحول بينك وبين الحصول على البشرة المثالية التي تسعين إليها، مثل درجة حرارة المياه التي تستخدمينها لشطف وجهك، أو تجاهل بعض الخطوات الضرورية.

 

وحتى تحصلي على بشرة ناعمة وصحية، اتبعي خطوات روتين العناية بالبشرة وهي:

 

1- إزالة المكياج في البداية

 

أول خطوة من خطوات تنظيف البشرة هي إزالة آثار المكياج بالكامل، وذلك باستخدام مزيل مكياج ذي جودة عالية ولطيف على البشرة.

 

 

2- التنظيف المزدوج

 

تنظيف بشرتك مرتين هو أحد أنظمة العناية بالبشرة المعتمدة، وذلك عبر استخدام نوعين من غسول الوجه، أو غسول وجه وآخر للتقشير.

 

وتكون خطوة التطهير المزدوج مفيدة في حالة تطبيق مكياج ثقيل، أما في الحالات العادية فقد لا تحتاج بشرتك سوى إلى مرة واحدة فقط من التنظيف.

 

 

3- درجة حرارة المياه

 الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة على البشرة ما يعرّضها للجفاف والتقشر، ويزيد التأثير السلبي للمياه الساخنة على البشرة في الطقس البارد، لذلك اعتمدي على المياه الفاترة لغسيل وجهك.

 

 

4- وقت الغسيل

 إن كنتِ تتركين الغسول على وجهك لمدة طويلة، فعليكِ التوقف عن هذه العادة الخاطئة فوراً، ولا تتركي مواد التنظيف على وجهك أكثر من دقيقة واحدة.

 

 

5- الطريقة الصحيحة للغسيل

 ضعي كمية مناسبة من الغسول على أطراف أصابعكِ، وطبّقيه على وجهك برفق عبر حركات دائرية، ثم اشطفي وجهك بالمياه.

 

 

6- لا تفكري بالتجفيف

 بعد غسيل وجهك بالتأكيد تستخدمين منشفة لتجفيف البشرة، في هذه المرحلة استخدمي منشفة ناعمة، وأزيلي قطرات المياه عن وجهك برفق.

 

 

7- الحد الأدنى للتقشير

 تقشير الوجه يومياً أمر غير صحيح بالمرة، هناك بشرة تحتاج إلى تقشير مرة واحدة في الأسبوع، وأقصى استخدام للتقشير يكون مرتين أو ثلاثاً أسبوعياً، فاستخدمي الحد الأدنى للتقشير حسب احتياج بشرتك.

 

 

8- عدد مرات تنظيف الوجه

 لا تطبّقي خطوات تنظيف البشرة أكثر من مرتين يومياً، وهذا في حالة البشرة الدهنية، أما البشرة الجافة أو العادية فلا تُنظّف أكثر من مرة في اليوم، ويُفضّل أن تكون في المساء، وهذا للحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة على البشرة.

 

 

9- موعد التنظيف

 إن كنتِ تنظّفين وجهك مرتين، وتريدين تخطّي إحداهما، فيمكنك تخطّي تنظيف وجهك في الصباح، أما في المساء فيجب تنظيف البشرة، وألا تذهبي إلى الفراش دون التخلّص من آثار المكياج وتطبيق خطوات الروتين للحصول على بشرة نظيفة لحمايتها من ظهور حب الشباب والبثور المزعجة.

 

 

10- الترطيب

 خطوة الترطيب هي خطوة أساسية بعد تنظيف الوجه، وذلك لتعويض الزيوت المفقودة أثناء عملية التنظيف.

 

وفي الصباح، يُفضَّل استخدام مرطّب يحتوي على معامل حماية من الشمس بدرجة 30، أما في المساء فاستخدمي كريم ترطيب ليليّاً غنياً بالمغذّيات من أجل تغذية البشرة طول الليل.

 

 

المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website