Advertisement

المرأة

امضي قدماً في حياتك.. نصائح تساعدك على تخطّي حبيبك السابق

Lebanon 24
29-01-2020 | 02:00
A-
A+
Doc-P-669167-637158818786909841.jpg
Doc-P-669167-637158818786909841.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
الانفصال عن شخص تحبينه ليس سهلاً، فالمشاعر التي عاشت في داخلك طويلاً تقف حائلاً بينك وبين تخطّي الأمر. اليكِ  3 نصائح قد تساعدك على المضي قدماً في حياتك..
 
1- أغلقي الأبواب بالكامل
وجود الشخص أمامك طول الوقت يعرقل عملية التعافي منه، لذا أغلقي جميع الأبواب التي قد تؤدي إلى رؤيته أو التعامل معه، حاولي تجنّب الأماكن التي قد يكون موجوداً فيها، وقومي بحظره على وسائل التواصل حتى لا تتابعي أخباره باستمرار وتظلّي تفكرين به.
Advertisement
الابتعاد عنه تماماً يمنع أخباره من التسلل إليكِ، وبالتالي يقل تفكيرك به، فيسهل عليكِ تخطّيه.
 
2- ركّزي على سلبياته
كما أن الحفاظ على العلاقة يتطلّب منكِ التركيز على الإيجابيات، فإن تخطّي الحب يتطلّب منكِ التركيز على سلبياته، اكتبي قائمة بالسلبيات التي واجهتك خلال علاقتك بهذا الشخص، سواء صفاته، أو تأثيره عليكِ، هذا يساعدكِ على إغلاق الباب أمام هذه العلاقة، والتفكير في البحث عن علاقة أفضل تستحقينها، كما أن هذه الطريقة تحميكِ من الوقوع في فخ الشعور بالذنب أو الندم على فقدان هذا الشخص.
 
3- تخلّصي من الفراغ
أوقات الفراغ هي أكبر الأبواب التي يتسلّل منها التفكير في الماضي والمشاعر السلبية، لذا لا تسمحي بوجود وقت فراغ في حياتك.
أشغلي نفسك بالكثير من الأنشطة، مثل تعلّم هواية جديدة، السفر، قضاء الوقت مع الأصدقاء، أو دراسة جديدة تضيف إلى حياتك مهارات تدفعكِ نحو النجاح والسعادة، وبهذا لن تجدي الوقت للتفكير في الماضي، أو الاستسلام للمشاعر السلبية، فالكثير من الإيجابيات تشغل وقتك كل يوم، وتعدك بمستقبل أفضل.
المصدر: نواعم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك