المرأة

5 مناقشات تجعل زواجك أقوى وأكثر نضجاً

Lebanon 24
16-02-2020 | 23:00
A-
A+
Doc-P-674448-637174646152833115.jpg
Doc-P-674448-637174646152833115.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
معظمنا ينظر إلى الجدل بين الزوجين بطريقة سلبية، فلا أحد يحب أن يجادل ويتشاحن كثيراً مع شريك حياته، ولكن خبراء العلاقات اتفقوا على أن المناقشات والجدال بين الزوجين يمكن أن تفيد العلاقة وتجعلها أكثر نضجاً، وقد وجدت دراسة استقصائية شملت نحو 1000 شخص، أن الأزواج الذين يتجادلون كثيراً، تكون حياتهم الزوجية أقوى، ويميلون للبقاء معاً طويلاً.
 
ولكن المهم أن تجادلي زوجك بطريقة صحيحة، وأن تنظري إلى المناقشات بينكما وفق نظرة إيجابية، وأنها قد تكون فرصة لتطوير علاقتكما. وفيما يلي 5 مناقشات تجعل زواجك أقوى وأكثر نضجاً:
 
 
1- النقاشات بشأن الأمور المالية
الأمور المالية من أكثر القضايا التي يتجادل بشأنها الأزواج، تخيّلي إن لم تتناقشي مع زوجك عن أموركما المالية، فكيف كنتما ستعلمان ما يزعجكما بشأن إنفاق المال أو الالتزام بالميزانية أو أولويات الإنفاق؟ إن المناقشات مع زوجك عن الأمور المالية للأسرة، يساعدكما على فهم أفضل للمعاملات المالية.
 
 
2- النقاشات بشأن التواصل
على مر السنين والعقود، سيتعيّن على الأزواج مناقشة الطرق التي يتواصلون بها معاً، فعندما لا يتفق الزوجان على طرق التواصل، وأسس التحدث معا، قد تتولّد الطاقة السلبية بينهما، ويبدآن بالصراع معاً بسبب سوء التفاهم وعدم القدرة على التواصل.
 
 
3- النقاشات بشأن العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة مهمة جداً لاستقرار الزواج، لذا يجب أن يتحدث الزوجان بشأن احتياجاتهما، ما يرغبان فيه، ما يرفضانه، حتى يصلا إلى علاقة حميمة صحية ترضي كلا الطرفين، وهذا يكون أفضل سبيل إلى زواج أقوى وأكثر عمقاً واستقراراً.
 
 
4- النقاشات بشأن قضاء الوقت
من المهم أن يحقق الزوجان توازناً فيما يتعلّق بقضاء الوقت معاً، فهناك وقت مشترك يمارس فيه الزوجان أنشطة مشتركة، كما يجب الحصول على أوقات منفصلة يحقق فيها كلٌّ منهما أهدافه الخاصة، ويمارس هواياته، ويتواصل مع دائرته الاجتماعية، وكل هذا يحتاج إلى نقاش بين الطرفين لوقوف على أرض مشتركة، والوصول إلى حالة الرضى.
 
 
5- النقاشات بشأن تربية الأطفال
الاختلاف بين الزوجين في ما يتعلّق بتربية الأطفال أمر طبيعي، ولكنه قد يتحول إلى كابوس مستمر لسنوات إذا لم يصل الزوجان إلى اتفاق بشأن هذه القضية، لذا فإن نقاشات الزوجين في هذا الإطار للوصول إلى أسس مشتركة تساعدهما على تربية أطفالهما كفريق واحد وكذلك على خلق جوّ أسري هادئ، وتنشئة أطفال أسوياء.

المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website