المرأة

طبّقي هذه الأسرار واحصلي على زواج ناجح

Lebanon 24
18-03-2020 | 12:00
A-
A+
Doc-P-684863-637201194069958346.jpg
Doc-P-684863-637201194069958346.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تبحث كل امرأة عن حياة زوجية سعيدة ومستقرة مع شريك حياتها، قد يرى البعض أن هذا الهدف صعب التحقق، لكن بإمكانك الحصول على حياة زوجية قوية وناجحة، عبر تطبيق بعض العادات البسيطة التي لا تتطلّب منكِ جهداً، ولكنها ذات تأثير إيجابي كبير.

 

يمكنك التعرف إلى هذه الأسرار عبر هذه الأمور:

 

1- المودّة والرحمة

الرجل يحتاج إلى الشعور بأن زوجته حنونة ولطيفة، لهذا لا تبخلي على زوجك بالتعاطف والكلمات اللطيفة، التمسي له الأعذار، وتعاملي معه بلطف شديد، هذا يدفعه إلى التعامل معكِ بنفس الطريقة، ما يعني أن العلاقة بينكما سوف تحظى بالكثير من اللين واللطف، وبالتالي تصبح أكثر قوة وسعادة.

 

2- المرح والفكاهة

إشاعة المرح في المنزل يجلب السعادة، احرصي على أن تضحكي مع زوجك باستمرار، سواء عبر سرد المواقف الطريفة التي مررتِ بها، أو مشاهدة عرض كوميدي معاً، أو حتى إلقاء النكات.

 

أيضاً الفكاهة تُعد أسلوباً دفاعياً ضد المشاكل، فبدلاً من الغضب، اضحكي مع زوجك على الأسباب التي قد تؤدي إلى إثارة المشاكل بينكما.

 

3- تجنّبي النقد واعتمدي التشجيع

انتقاد زوجك باستمرار يجعله ينفر من التواصل معكِ، ضعي نفسك مكانه، بالتأكيد لن تكوني سعيدة بانتقادك طول الوقت، بالطبع يخطئ زوجك، أو يخالف توقعاتك، ولكن بدلاً من النقد، يمكنك تشجيعه على فعل الأفضل في المرة المقبلة، تذكري دائماً أن زوجك ليس طفلاً.

 

4- استقبلي نصائحه بصدر رحب

أحد الأشياء التي تخلق فجوات في العلاقة بين الزوجين، هي عدم تقبّل النصيحة، ومهاجمة الزوج باستماتة دون التفكير فيما يقوله، تذكري أن زوجك شريك حياتك، وأنه يتحدث من أجل مصلحة الأسرة، فلا بأس في أن تستمعي لتوجيهاته وتفكري فيها، وتعتمدي ما يناسبك منها، أو تناقشي معه ما ترفضينه بأسلوب لطيف.

 

5- الاهتمام بالعلاقة الحميمة

هنا نطرح أحد أهم عوامل استقرار الزواج أو انهياره، فالعلاقة الحميمة إما تقرّب بين الزوجين وتجعل بينهما مشاعر خاصة جداً، وإما تجعلهما متنافرين عاطفياً، لهذا اهتمي بالعلاقة الحميمة، أن تكون بمعدّل منتظم ومتجدّدة، وأن تناقشي تفاصيلها مع زوجك باستمرار من أجل الحفاظ على رضى الطرفين، ومعالجة القصور فيها، وتلبية احتياجاتكما.

 

المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website