المرأة

أم لأول مرة.. 10 معلومات تهيّئكِ للأمومة

Lebanon 24
01-07-2020 | 23:00
A-
A+
Doc-P-719664-637292085511444974.jpg
Doc-P-719664-637292085511444974.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ألأمومة عالم كبير وساحر، إذا كنتِ تستعدين لتكوني أماً لأول مرة، اقرئي السطور التالية لتعرفي 10 أشياء تجعلكِ مستعدة لدخول عالم الأمومة.
 
1- جهّزي نفسك للوقوع في الحب
حب الأم لطفلها أمر مدهش لا يمكن وصفه، إنه حب يغمرك ويمتلك قلبك، حب يدفعكِ إلى تضحيات كبيرة دون كلل.
 
2- قولي نعم للمساعدة
إذا عرض عليكِ زوجك أو أحد المقربين منكِ المساعدة في رعاية طفلك لتأخذي قسطاً من الراحة، فلا تترددي في قبول المساعدة، وتذكري أن راحتك أفضل لطفلك.
 
3- ثقي بأدائك
مهمتك صعبة، فلا تلتفتي للوم والانتقاد، وثقي بأنكِ تبذلين كل ما بوسعك، وهذا يكفي.
 
4- سوف تستعيدين رشاقتك
لقد استغرق الأمر تسعة أشهر ليزداد وزنك مع الحمل، لذا لا تتعجّلي لخسارة الوزن الزائد، تحلّي بالصبر، واستمتعي بأمومتك وثقي بمظهرك، وسوف تستعيدين رشاقتك مع الوقت.
 
5- لن تفسدي طفلك
سوف تنهال عليكِ الكثير من النصائح، أغلبها يكون عن أشياء يجب أن تفعليها أو لا تفعليها حتى لا تفسدي الطفل، مثل حمل الرضيع أو تدريبه المبكر على النونية، لا تلتفتي لنصائح الترهيب، فلن يفسد طفلك الرضيع لأنكِ حملتِه ليكفّ عن البكاء!
 
6- نصائح الجدات ليست صحيحة دائماً
سوف تسمعين الكثير من النصائح من والدتك وحماتك، هما تتوقّعان أن تطبقي على طفلك ما كانتا تفعلانه في الماضي، على الرغم من التقدّم المعرفي وتغيّر الأبحاث والدراسات الطبية، كل ما عليكِ فعله هو التفكير جيداً والبحث عن المعلومات، وأن تفعلي الشيء الصحيح، وأيضاً لا تغضبي منهما، فهما تقدّمان النصائح بدافع الحب.
 
7- قاومي الضغوط
الفرص المتاحة الآن للأطفال ضخمة، ولكن في نفس الوقت تشكل ضغطاً عليكِ لتهذيب طفلك وتنشئته فرداً صالحاً، عليكِ دفع طفلك نحو الأفضل، مع مقاومة تلك الضغوط حتى لا تفسد ما تبنينه.
 
8- استمتعي
الأيام تمر بسرعة جداً، وسوف تفاجئين بأن طفلك كبر بسرعة، لذا حاولي الاستمتاع بوقتك معه، وتمسّكي بلحظات الفرح والسعادة، فهي ما تصنع الذكريات الجميلة التي تدوم باقي العمر.
 
9- لا تهملي زوجك
في خضم مسؤوليات الأمومة ورعاية الطفل، لا تهملي زوجك، اهتمي به وخصّصي له وقتاً، وحاولي إشراكه في رعاية طفلكما، سوف يكون مساعداً جيداً لكِ، وسوف تقضون معاً وقتاً جيداً.
 
10- كوني لطيفة مع نفسك
أمومتك لا تنفي صفة البشرية عنكِ، سوف تقعين في أخطاء، ستفقدين أعصابك، ستفوّتين موعد نوم طفلك يوماً، أو تهملين نظافة بيتك في وقت ما، ولكن تأكدي من أن لا أحد سيحب طفلك مثلك، ولن يحصل على رعاية أفضل من التي تقدمينها له، تذكري أن طفلك بحاجة إليكِ في جميع خطواته، لذلك كوني لطيفة مع نفسك حتى تكوني بخير دائماً، وتكوني مستعدة لدعم طفلك باستمرار.
 
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website