المرأة

إجابات لـ8 أسئلة محرجة عن الدورة الشهرية

Lebanon 24
13-07-2020 | 23:00
A-
A+
Doc-P-723522-637302384111836688.jpg
Doc-P-723522-637302384111836688.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ربما لا توجد معلومات مؤكدة أو حقائق ثابتة حين يتعلق الأمر بدورة المرأة الشهرية، والإشكالية الأخرى تتمثل في أن كثيرا من الفتيات والنساء يشعرن بحرج عندما يرغبن في الاستفسار عن أمور تتعلق بدورتهن، ما يزيد من أرقهن وتعبهن بشكل أكبر.

ونستعرض فيما يلي قائمة بأبرز إجابات لـ 8 أسئلة محرجة عن الدورة الشهرية:

لماذا تنبعث عن الدورة الشهرة رائحة كريهة طوال الفترة التي تكون فيها على المرأة؟

- ربما لا تكون الدورة نفسها هي مصدر انبعاث تلك الرائحة، بل إن الحقيقة هي أن الدم حين يخرج للهواء ويمتزج بالبكتيريا والعرق، فإن الأمور تسوء وقتها بشكل كبير،. ولهذا ينصح بأخذ دش بمياه دافئة شريطة الابتعاد عن أنواع الصابون المهيجة.

لماذا يكون لون دم الدورة بُنيا في أول يومين؟

يقول الأطباء هنا إن ما تراه المرأة هو مجرد دم قديم، حيث يتحول اللون الأحمر إلى بني مع مرور الوقت. وهو ما يمكن أن يرجع إلى أن بطانة الرحم المتبقية من دورتك الأخيرة قد بدأت تظهر في الأخير.

متى يتعين على المرأة أن تقلق حال نزلت عليها الدورة بكثافة عالية؟

يجيب الأطباء هنا بقولهم إن المرأة هي أفضل من تعرف جسدها، وبالتالي فالأحرى بها أن تسأل نفسها ( هل تنزل عليها الدورة بغزارة أم أنها أكثر غزارة من المعتاد ؟ )، وحال كان نزول الدورة غزيرا، فمن ثم ينصح بأن تأخذ المرأة إجازة من العمل، تقلل من حدة النشاطات التي تداوم على القيام بها واستشارة طبيب أمراض النساء الخاص بها.

هل من الطبيعي أن تستمر الدورة لمدة يوم واحد فقط للنساء في أواخر الثلاثينات من أعمارهن؟

يشير الأطباء هنا إلى أن كثيرا من النساء تأتيهن الدورة لمدد زمنية قصيرة طيلة حياتهن، ومن ثم فإن ذلك لا يعني أنه ثمة شيء خطير في واقع الأمر.

لماذا تكون التجمعات الدموية التي تنزل خلال الدورة على بعض النساء أو الفتيات تجمعات كبيرة جدا في الحجم؟ 

تكون تلك التجمعات مخيفة أكثر من أي شيء آخر في معظم الأحيان. وتتزامن عادة تلك التجمعات مع الدورات الغزيرة وتعني أن دم المرأة ينزل بمعدل سريع للغاية لدرجة أن مضادات التخثر في الجسم لا تقوى على مواكبة ذلك.

ماذا يعني نزول الدورة مرتين في شهر واحد؟

يقول الأطباء إن هناك أسبابا كثيرة قد تجعل المرأة تعاني من عدم انتظام الدورة، تتفاوت من الإجهاد لبعض المشكلات الطبية التي منها متلازمة تكيس المبايض، السكري، الغدة الدرقية، الأورام الليفية أو السمنة.

لماذا يكون البراز رخوا ومهلهل القوام خلال فترة الدورة الشهرية؟

يشير الأطباء إلى أن فترة الدورة الشهرية تعتبر فترة التهابية بالجسم، تُفرَز خلالها مركبات شبيهة بالهرمونات تعرف باسم البروستاجلاندين، وربما هي السبب وراء شعور المرأة بتقلصات، وقد تعبث بالأمعاء، وتجعل البراز رخوا أو تزيد الحاجة لإخراج البراز.

 
المصدر: فوشيا
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website