المرأة

3 طرق لتحصلي على احتياجاتك من الزواج

Lebanon 24
12-08-2020 | 06:00
A-
A+
Doc-P-734289-637327472401748645.jpg
Doc-P-734289-637327472401748645.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
الجميع يتزوج لأن لديه احتياجات يرغب في الحصول عليها من الزواج. ولأننا مختلفون، فإن لكل منا احتياجات مختلفة، وكل احتياج يكون بدرجات متفاوتة حسب طبيعة كل شخص، قد تكونين بحاجة إلى الاهتمام، أو المزيد من العلاقة الحميمة، الحياة مع زوج يفكر دائماً في مفاجأتك وإثارة حماستك، ولكن الحصول على احتياجاتك لا يتوقف على زوجك فقط، فجزء من تلبية احتياجاتك من الزواج يتعلق بكِ، لهذا إذا كنتِ متزوجة ولا تحصلين على احتياجاتك من الزواج، عليكِ استخدام الطرق التالية لتلبية احتياجاتك من الزواج.
 
1- حددي احتياجاتك
أنتِ بحاجة إلى معرفة احتياجاتك وتحديدها بدقة، لأن عدم معرفتك بها سوف يدفعكِ للمطالبة بأشياء لا تحقق لكِ الرضى، لذا ابحثي خلف رغباتك، فإذا كنتِ بحاجة إلى الخروج مع زوجك، ربما تكونين بحاجة إلى المزيد من اهتمامه، وهكذا... لذلك فكري جيداً في احتياجاتك من الزواج، واكتبي قائمة باحتياجاتك، ثم راجعيها لمعرفة الاحتياجات الأساسية التي لا غنى عنها، والأشياء التي يمكنكِ التفاوض بشأنها، حيث إن الواقع يفرض عليكِ بعض التنازلات، فكوني على دراية بما يمكنكِ التنازل عنه، وما أنتِ بحاجة إليه حقاً ولا تفاوض بشأنه.
 
2- صارحي زوجك باحتياجاتك
أنتِ الآن تعرفين ما أنتِ بحاجة إليه بالتحديد، والآن يجب أن تكوني صريحة مع زوجك بشأن احتياجاتك، اختاري الوقت المناسب للحديث مع زوجك عن احتياجاتك، حيث يكون مسترخياً والمكان هادئ ولا يوجد أحد معكما، وتحدثي بهدوء وصراحة ووضوح عمّا تحتاجين إليه من زواجكما، وما هو دوره في تلبية احتياجاتك.
من المهم أيضاً الاستماع لوجهة نظر زوجك، والاستماع لاحتياجاته هو أيضاً والعمل على تلبيتها.
 
3- قدّمي لنفسك الرعاية الذاتية
زوجك لن يستطيع تلبية 100% من احتياجاتك، لذا لا تجعلي سعادتك متوقفة على ما يقدمه من أجلك، عليكِ الاعتماد على نفسك وتلبية احتياجاتك إذا كنتِ تستطيعين، قدمي لنفسك الرعاية الذاتية، وادعميها وحاولي إسعادها قدر الإمكان، فرعايتك لنفسك مع ما يقدمه لكِ زوجك، سوف يخلقان داخلك الشعور بالرضى التام.
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website