المرأة

4 أنواع من التعليقات يجب تجنّبها عندما يشعر ابنك بالحزن

Lebanon 24
28-09-2020 | 22:00
A-
A+
Doc-P-750455-637368999958679677.jpg
Doc-P-750455-637368999958679677.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عندما يشعر أطفالنا بالحزن، بالتأكيد نرغب في أن يتخطوا هذه المشاعر السلبية بسرعة، ولكن هذا قد يدفعنا إلى التصرف بطريقة خاطئة تجعل الطفل يغضب وتزداد مشاعره السلبية، لذلك أنتِ بحاجة إلى التعامل السليم مع طفلك عند شعوره بالحزن، وأولى خطوات التعامل السليم مع حزن طفلك، تجنب بعض أنواع التعليقات التي قد تزيد الوضع سوءاً. وفي ما يلي 4 أنواع من التعليقات التي عليكِ تجنبها عندما يشعر طفلك بالحزن.
 
1- التقليل من المشكلة
تعليق مثل "لا بأس" أو "هذه ليست مشكلة أصلاً"، تشعر طفلك أنكِ لا تهتمين لأمره، ولا تشاركينه المشاعر، تذكري دائماً أن طفلك لا زال في مقتبل العمر، إنه يختبر الأمور للمرة الأولى، لذا فقد ينزعج من أشياء تبدو تافهة بالنسبة إليكِ، ولكن لا تنظري للأمور من وجهة نظرك، بل قدّري مشاعره وتعاملي مع مشاكله بالحجم الذي يراها هو.
 
2- تجاهل المشكلة
في بعض الأحيان، تحاولين تغيير الموضوع من أجل مساعدة طفلك على تخطي حزنه، ولكن عليكِ فعل هذا بطريقة مبهجة دون أن يشعر طفلك بأنكِ تتجاهلين مشكلته.
 
3- تقديم حلول للمشكلة
بالتأكيد مررتِ بالتجارب التي يختبرها طفلك الآن، لذلك أنتِ بارعة في إيجاد حلول، ولكن لن يتعلم طفلك بهذه الطريقة، بل سيشعر بالضجر، ويرفض أن يشاركك مشاكله حتى لا يستمع لنصائحك الطويلة، كما أن تقديم الحلول يحرم طفلك من التعلم بنحو سليم، فهو يتعلم بالتجربة، لذا لا تحرميه من تجاربه، وقاومي رغبتك في إسداء النصائح وتقديم الحلول.
 
4- توجيه اللوم للطفل
في بعض الأحيان، قد يدفعك الشعور بخيبة الأمل إلى لوم طفلك، ولكن هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة، فيصبح الطفل لا يشعر بالحزن فقط، ولكن أيضاً بالعار والخجل.
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website