المرأة

10 أعراض غير متوقعة تظهر عليكِ قبل الولادة

Lebanon 24
28-10-2020 | 22:00
A-
A+
Doc-P-760702-637394873113373129.jpg
Doc-P-760702-637394873113373129.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يؤثر الحمل على النساء بأسلوب مختلف حسب طبيعة الجسم وعمر الأم وغيرها، ولكن الأكيد أن الحامل تتعرض لتغييرات كبيرة في جسدها نتيجة نمو طفلها في داخلها. وفي ما يلي 10 أعراض غير متوقعة تظهر عليكِ أثناء الحمل، وتزداد حدتها كلما اقتربتِ من موعد الولادة.
 
1- رغبة جامحة في تجهيز المنزل
منذ معرفة جنس الجنين تبدئين بشراء مستلزماته، ولكن مع اقتراب وقت الولادة سوف تتملكك رغبة عارمة في تجهيز غرفة الرضيع وشراء كل ما يلزم لرعايته.
 
2- النسيان
هناك ما يُسمّى بـ"دماغ الحمل"، وهو ما يجعلكِ تجدين صعوبة في التركيز، وغالباً ما تنسين التفاصيل حتى إن كنتِ لا تشعرين بالتعب والإرهاق.
 
3- الاكتئاب
وجدت الأبحاث أن فترتَي الحيض والحمل متشابهتان في بعض الأمور، منها التقلبات المزاجية والميل للحزن، وهناك حوالي 10% من النساء يصيبهن الاكتئاب في فترة الحمل، خاصة مع اقتراب الولادة، وهذه الأعراض تحتاج إلى زيارة الطبيب إذا زاد ظهورها عن أسبوعين متواصلين.
 
4- حجم الثدي
نظراً لارتفاع مستويات هرمون الإستروجين والبروجسترون في جسمك، ستلاحظين زيادة في حجم الثدي، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذا لا تتعجبي إذا اضطررتِ لتغيير حجم حمالات صدرك.
 
5- جودة البشرة
نظراً لزيادة تدفق الدم في جسمك أثناء الحمل، فقد يزداد نشاط الغدد الدهنية، ما يتسبب بظهور الحبوب على بشرتك، كما أن مستويات الهرمونات العالية قد تتسبب بظهور بقع داكنة على الجلد، تختفي جميعها بعد الولادة ما عدا الهالات المحيطة بحلمات الثدي.
 
6- نمو الشعر والأظافر
قد تلاحظين أن شعرك ينمو أسرع من المعتاد أثناء الحمل، وقد تلاحظين أيضاً تغييرات مؤقتة أخرى في شعرك، سواء كان ملمسه أو لونه، وفي نمو شعر الجسم الجديد.
بالنسبة إلى الأظافر فإن بعض النساء تنمو أظافرهن سريعاً أثناء الحمل، بينما تعاني أخريات من سهولة تكسر الأظافر.
 
7- مقاس الحذاء
مع اقتراب موعد الولادة قد تحتبس السوائل داخل جسمك مسببة تضخم حجم قدميكِ، ما يعني احتياجك لمقاس أكبر من الأحذية، كما يفضَّل اختيار حذاء مريح.
 
8- الأربطة
قد يتسبب أحد هرمونات الحمل، وهو ريلاكسين، بارتخاء الأربطة التي تربط مفاصل الجسم، ما يجعلكِ أكثر عرضة للإصابة بالتوتر، لذلك توخي الحذر عند رفع الأشياء الثقيلة أو ممارسة الرياضة.
 
9- آلام الجسم
للأسف قد يصيبك الحمل بظهور الدوالي أو الإصابة بالبواسير، ولتجنب هذه الإصابات المزعجة، تجنبي الوقوف أو الجلوس لفترة طويلة، وارتدي الملابس المريحة، وارفعي قدميكِ أثناء الجلوس، كما يفيدك الطعام الصحي والأطعمة الغنية بالألياف في تجنب الإصابة بالإمساك والبواسير.
 
10- المخاض والولادة
الولادة لا تشبه مشاهد السينما، فلن ينفجر الماء فجأة وتشعري بالانقباضات لينزلق الطفل، بل قد تشعرين بأعراض المخاض قبل الولادة بأيام، وتشمل التغيرات الجسدية المصاحبة المخاض والولادة، الغثيان والقيء والإسهال والغاز وفقدان السيطرة على المثانة أو الأمعاء.
 
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website