المرأة

مع دخول الشتاء.. 7 طرق للحفاظ على صحة طفلك في الحضانة

Lebanon 24
29-10-2020 | 18:00
A-
A+
Doc-P-761041-637395767066772688.jpg
Doc-P-761041-637395767066772688.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
من الصعب الحفاظ على صحة طفلك في موسم البرد والأنفلوانزا، خاصة الطفل الدارج الذي يحب لمس كل شيء.. ولكن يمكنكِ تطبيق بعض الإجراءات لتوفير الحماية لطفلك الدارج أثناء وجوده في الحضانة خاصة خلال موسم البرد والأنفلوانزا.
 
1- التطعيمات الكاملة في مواعيدها
تلقي التطعيمات للرضع والصغار ليس مهماً فحسب، بل من المهم الالتزام بمواعيد التطعيمات المحددة في جدول التطعيمات الموصى به، فهذا يحقق له أعلى فائدة وأعلى حماية من العدوى.
 
2- لقاح الأنفلونزا
وفقاً لتوصيات مراكز السيطرة على الأمراض، فإن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات هم أكثر عرضة للإصابة بالمضاعفات المتعلقة بالأنفلوانزا، والأطفال دون سن الثانية أكثر عرضة للإصابة، كما أن الأطفال المصابين بأمراض مزمنة مثل الربو أو السكري يتعرضون لمخاطر أكبر عند الإصابة بالأنفلوانزا، ما يعني ضرورة تلقي الأطفال في هذا السن للقاح الأنفلوانزا في موعده السنوي.
 
3- بروتوكول الرعاية الصحية الجيدة
عند اختيار حضانة طفلك، اطرحي أسئلة بروتوكول الرعاية الصحية الذي يُطبّق في الحضانة، وكيفية العمل للحد من انتشار الجراثيم بين الأطفال، استفسري عن عدد مرات غسل العاملين في الحضانة أيديهم، وعدد مرات تنظيف وتطهير اللعب، وما هي الإجراءات الصحية التي تُطبّق للحفاظ على صحة الأطفال.
 
4- علّمي طفلك العادات الصحية
كلما أسرعت في تعليم طفلك الدارج إبقاء الأشياء خارج فمه، أو غسل يديه، أو استخدام منديل ورقي عندما يعاني من سيلان الأنف، كان ذلك أفضل في حمايته من العدوى على المدى البعيد، خاصة عندما لا تكونين إلى جواره.
 
5- اكتبي اسم طفلك على أغراضه
ضعي ملصقات على أغراض طفلك مثل أكواب الشرب واللهايات لمنع الاختلاط غير المقصود الذي يمكن أن ينشر الجراثيم بين الأطفال.. اغسلي أغراض طفلك بالماء الساخن والصابون أو ضعيها في غسالة الأطباق يومياً لتعقيمها.. امسحي بتكرار أكياس الحفاضات وحوامل المناديل والأشياء الأخرى التي يحتاج إليها الطفل في الحضانة، باستخدام مناديل مطهرة.
 
6- اتبعي نهجاً جماعياً
الحفاظ على صحة طفلك ليس مهمة فردية، بل إن الحفاظ على صحة الأطفال المحيطين به هو جزء مهم من حماية طفلك.
 
7- عادات النوم والتغذية الجيدة
يتمتع الأطفال الذين يحصلون على نوم جيد، ويتبعون نظاماً غذائياً متوازناً بأجهزة مناعة قوية.. لذا تأكدي من حصول رضيعك أو طفلك الصغير على قسط كافِ من النوم يومياً، وتناول الطعام الصحي المتوازن لتقوية جهازه المناعي.
 
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website