تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

المرأة

القهوة خلال الحمل لا تؤثر في ذكاء الطفل

Lebanon 24
23-11-2015 | 02:21
A-
A+
القهوة خلال الحمل لا تؤثر في ذكاء الطفل
القهوة خلال الحمل لا تؤثر في ذكاء الطفل photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
طمأن خبراء النساء الحوامل بأن استهلاك نسبة معتدلة من الكافيين، بمعدل كوب أو اثنين من القهوة يومياً، لا يلحق ضرراً بنسبة ذكاء أطفالهن. وأجرى باحثون من جامعة أوهايو دراسة شملت 2197 امرأة حاملاً، تم تحليل نسبة الكافيين في دمهن بين الأعوام 1959 و1974، أي في الوقت الذي كان شرب القهوة خلال الحمل أمراً شائعاً. وتبين أن استهلاك الأم الكافيين باعتدال خلال فترة الحمل، لا يسبب تراجع مؤشر ذكاء أطفالهن، أو ازدياد خطر معاناتهم من مشاكل سلوكية. وأوضح الباحثون أن المقصود بالاعتدال في استهلاك الكافيين، هو شرب كوب إلى اثنين من القهوة يومياً. وقال المعد الرئيسي للدراسة الدكتور مارك كليبانوف: "لم نجد أي دليل على وجود ارتباط سيء بين استهلاك الأم للكافيين خلال الحمل، والقدرات الإدراكية أو تصرفات الأطفال في الرابعة أو السابعة من العمر". (ترجمة لبنان 24 – Dailymail)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك