Advertisement

المرأة

نصائح للحد من ظهور علامات التمدد

Lebanon 24
29-09-2022 | 14:00
A-
A+
Doc-P-995389-638000512612622583.jpg
Doc-P-995389-638000512612622583.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تعد علامات التمدد من أكثر الأشياء التي تزعج النساء في أجسامهن، ورغم النداء باحتضانها وتقبلها مؤخراً، فإن هناك نساء يرفضن مظهرها، ويحاولن التخلص منها بأي وسيلة.

لحسن الحظ، هناك مجموعة من النصائح والطرق، التي يمكنكِ الاعتماد عليها في الحد من مظهر علامات التمدد في الجسم، والتي سوف نرصدها لكِ في السطور التالية، تابعي معنا.
Advertisement

أبرز الطرق للحد من ظهور علامات التمدد:

  1. المرطبات

  قد لا تتمكنين من منع تطور وظهور علامات التمدد في جسمكِ، لكن يمكنكِ الحد من آثارها عن طريق استخدام الترطيب القوي، الذي يحافظ على بشرتكِ ناعمة ونضرة في جميع مراحل حياتكِ، وكلما كانت بشرتكِ أكثر نعومة ورطوبة، قل احتمال تمزقها، إذا تم شدها أو عند تمددها.

  2. تغذية بالزيوت

  يمكن لبشرتنا أن تستفيد من التغذية الصحية، بالإضافة إلى خصائصها المرطبة المتوفرة في العديد من الزيوت القابلة للتطبيق. على سبيل المثال: يمكن لزيت جوز الهند أداء واجب مزدوج كمرطب، وأيضاً توفير بعض من فيتامين (E)، لكن الزيوت الأخرى أكثر فاعلية من زيت جوز الهند.

ويعد زيت بذور العنب مفيداً بشكل خاص لمرونة الجلد وليونته، كما أنه يساعد على استخدام فيتامين (E)، و(C)، في بشرتكِ بشكل أكثر كفاءة، فضلاً عن تحسين ترطيب البشرة ومرونتها.


  3. تغذية بالطعام

حماية جسمكِ من الخارج تبدأ من الداخل أولاً، لذا عليكِ الاهتمام بما يدخل إلى جسمكِ من أطعمة ومكونات غذائية، وإذا كنتِ ترغبين في بقاء علامات التمدد بعيدة عنكِ، فقومي بزيادة تناولكِ للكولاجين والبروتين وفيتامينات (C، وD، وE).

والكولاجين هو واحد من أكثر البروتينات وفرة في الجسم، ويقل إنتاجه مع تقدم الجسم في العمر، وهناك عدة أنواع من الكولاجين، لكن النوع الثالث هو النوع الموجود في الجلد، والذي يساعد على تقوية وترطيب وتحسين مرونة بشرتكِ. 

كما يعتبر فيتامين (سي) أيضاً من العناصر الغذائية الضرورية اللازمة لتخليق الكولاجين. لذا، تناولي أطعمة، مثل: البروكلي والحمضيات والفلفل، للحصول على مدخولك اليومي منه.

المصدر: زهرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك