Advertisement

عربي-دولي

في أول مقابلة مع قناة عربيّة.. هكذا تحدثت سيدة أوكرانيا الأولى عن حرب بلادها

Lebanon 24
24-02-2023 | 02:07
A-
A+
Doc-P-1041659-638128267449054261.jpeg
Doc-P-1041659-638128267449054261.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في أول مقابلةٍ من نوعها لوسيلة إعلاميّة عربيّة، تحدثت سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيلينسكا لقناة "العربية" عن لحظة الهجوم الروسي على أوكرانيا وكييف قبل عامٍ من الآن، مؤكدة أنه تمّ من كل الجهات ومن دون سابق إنذار.
 
كلامُ زيلينسكا يأتي مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عامها الثاني، اليوم الجمعة، فيما تستمرّ المعارك الدامية وحرب الشوارع بين البلدين. 

وفي حديثها مع الإعلامية ليال الإختيار، أشارت زيلينسكا إلى أنّ أصعب لحظة كانت إخبار الأطفال بما يحدث، مشيرة إلى أن لحظة بداية الحرب كانت بمثابة لحظة انفصال عائلتها بسبب إنشغال زوجها الرئيس زيلينسكي فولوديمير زيلينسكي بما يجري في بلده، وقالت: "لا أحد يجهّزَكَ كسيدةٍ أولى خصوصاً في زمن الحرب.. نحاول بكل جهد وقوة للإنتصار في هذه المعركة ضدّ روسيا".

مع هذا، فقد لفتت زيلينسكا إلى أنّ كييف ستُحيي الجمعة ذكرى مرور عامٍ من المقاومة الناجحة و "ليس الذكرى السنوية الأولى للغزو الروسي"، معتبرة أنّ "أوكرانيا عاشت عاماً من الجحيم"، وقالت: "إن مرور عام على نشوب الحرب الشاملة هو تاريخ رهيب لنتذكره، لأنه عام الهجوم والعدوان والقتل. اليوم لا نحيي ذكرى مرور عام على الحرب، لكننا نحتفل بعام مقاومة العدوان، عام الشجاعة، عام من تبادل المساعدة وإنقاذ بعضنا بعضا، عام الإنسانية، وعام الصداقة".

وأردفت قائلة: "أنا متأكدة من أننا سنتمكن قريباً من مشاركة الشيء الأكثر قيمة معكم، وهو النصر. انتصارنا المشترك".
 
Advertisement
 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك