Advertisement

عربي-دولي

في رسالة إلى الكونغرس.. بايدن يكشف أهداف الضربات الأميركية الأخيرة في سوريا

Lebanon 24
26-03-2023 | 07:00
A-
A+
Doc-P-1050901-638154169013614246.png
Doc-P-1050901-638154169013614246.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

بعد اعتداء المسيرة الأخير، وجّه الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، رسالة أبلغ الكونغرس فيها عن تفاصيل الضربة الجوية لمواقع مرتبطة بإيران في سوريا .

 

وقال بايدن إن "قواتنا شنت هجومها ردا على الهجمات الماضية والتهديدات بشن هجمات بالمستقبل".

 

وأضاف: "الضربات الأميركية استهدفت منشآت يستخدمها الحرس الثوري للقيادة وتخزين الذخائر"، مشددا على أن "هجماتنا حرصت على عدم وقوع إصابات بين المدنيين".

 

وتابع: "ضرباتنا جاءت لتعزيز الأمن القومي والحفاظ على مصالح الولايات المتحدة".

 

واختتم بالقول: "سيتم توفير معلومات إضافية في ملحق سري للكونغرس".

 

بعد الضربات الأميركية في سوريا.. إيران تلوح بـ"رد سريع"

 

أفاد متحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أمس السبت، بأن الهجمات على القواعد المرتبطة بإيران في سوريا ستستدعي ردا سريعا، بعد تقارير عن مقتل 19 شخصا في واحدة من أدمى المواجهات بين الولايات المتحدة والقوات المتحالفة مع طهران منذ سنوات.

 

ونقلت وكالة "نور نيوز" شبه الرسمية عن المتحدث كيفان خسروي قوله إن أي "ذريعة" لمهاجمة القواعد التي تم إنشاؤها بناء على "طلب الحكومة السورية للتصدي للإرهاب" وعناصر تنظيم داعش في البلاد "ستقابل برد مضاد فورا".

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم السبت، بأن عدد قتلى الضربات الجوية الأميركية على منشآت لجماعات متحالفة مع إيران في شرق سوريا ارتفع إلى 19.

 

ونفذت الولايات المتحدة الضربات في شرق سوريا ردا على هجوم بطائرة مسيرة، يوم الخميس، أسفر عن مقتل متعاقد أميركي وإصابة آخر وخمسة جنود، وقالت واشنطن إن الهجوم إيراني الأصل.

 

وأشار المرصد، إلى أن الضربات الانتقامية، التي شنتها الولايات المتحدة على ما وصفتها بأنها منشآت في سوريا تستخدمها جماعات متحالفة مع الحرس الثوري الإيراني، أسفرت عن مقتل 19 شخصا في المجمل(سكاي نيوز).

 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك