Advertisement

عربي-دولي

بعدما فضّل بايدن عليه.. ترامب يرد على بوتين (فيديو)

Lebanon 24
15-02-2024 | 03:53
A-
A+
Doc-P-1164552-638435915374976390.png
Doc-P-1164552-638435915374976390.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
رد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على تفضيل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جو بايدن لرئاسة أميركا بالقول: "شعرت بالإهانة".

ففي تصريحات أطلقها اليوم الخميس، قال ترامب إنه بداية شعر بالإهانة حين اختار بوتين بايدن بدل الرئيس الأميركي السابق عندما سئل عمن تفضل بلاده كرئيس للولايات المتحدة.

كما اعتبر المرشح الجمهوري في السباق الرئاسي الأميركي أن منافسه اللدود، بايدن، قدم هدية لا تقدر بثمن لبوتين، ألا وهي أوكرانيا. ورأى أنه من الطبيعي أن يفضل سيد الكرملين الرئيس الأميركي الحالي عليه، مؤكداً أنه الرئيس الوحيد الذي لم يقدم أي شيء إلى روسيا.

كما ذكر مجدداً بقدرته على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مشدداً على أنه لو كان في سدة الرئاسة لما كان سمح أصلا باندلاع تلك الحرب.
 
 
 
Advertisement

مجرد مجاملة
إلا أنه عاد واعتبر لاحقاً، في كلمة ألقاها أمام حشد في ساوث كارولاينا أن بوتين كان يجامل بايدن لا أكثر.

وقال: "لقد قدم لي بوتين للتو إطراء مهماً.. إذ أكد أنه يفضل أن يكون بايدن رئيسًا .. هذا أمر جيد للغاية على عكس ما قد يظن البعض"

كما اعتبر أنه آلم بوتين في بعض القرارات التي اتخذها خلال رئاسته، مشيراً إلى أنه "وضع حدا لخط نورد ستريم، وأوقف الاتفاق خلال فترة ولايته .. لكن بايدن أعاده للحياة لاحقاً"

أتى ذلك، بعدما وصف بوتين في مقابلة تلفزيونية أمس الأربعاء نظيره الأميركي بأنه شخص "يمكن توقّع" تصرفاته أكثر من ترامب. وقال ردا على سؤال حول من تفضل روسيا أن يفوز في المواجهة المحتملة بين الرئيس الديمقراطي الحالي والمرشح الجمهوري، "بايدن أكثر خبرة، ويمكن توقّع تصرفاته، فهو سياسي تقليدي من المدرسة القديمة" على عكس ترامب.(العربية)


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك